دي بروين .. نجم ساطع في سماء الكرة الإنجليزية

"انه لاعب ضعيف الشخصية، قلت له بصراحة لا استطيع تحقيق رغبتك، واكد لي انه ليس سعيدا، و اظهر عدم جديته في التدريبات..” هذا ما قاله البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي عن لاعبه كيفن دي بروين قبل ان تتم اعارته لفولفوسبورج .. لكن يبدو ان الداهية البرتغالي كان مخطئاً فدي بروين أصبح الان احد أبرز واهم اللاعبين في الكرة العالمية.

بعد رحيله من تشيلسي بتوصيات من مورينيو وجد البجليكي البالغ من العمر 24 عاما ضالته في الدوري الألماني وتحديدا فريق فولفسبورج ، حيث صال وجال في "البوندسليجا" ، وكان ابرز لاعب في صفوف فولفسبورغ الموسم الماضي و سجل 16 هدفا بالاضافة الى  28 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات، ليقود فريقه الى المركز الثاني في الدوري خلف بايرن ميونيخ والى لقب كأس المانيا كما توج بلقب الكأس السوبر على حساب بايرن  ليحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال عملية التصويت التي أجرتها مجلة “كيكر” بين الصحفيين والنقاد الرياضيين  متفوقا على العديد من النجوم أبرزهم مانويل نوير و اريين روبن.

وبذلك أثبت اللاعب الدولي البلجيكي لمورينيو انه كان على خطأ وأثبت للعالم أجمع انه من اهم لاعبي العالم في الوقت الحالي مما جعل أعظم أندية العالم تقدم العروض المغرية أملا في الحصول على خدماته وتنافس عليه كلا من قطبي مدينة مانشستر وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

وبعد منافسة شرسة حسمت أموال السيتي سباق ضم دي بروين مقابل 82 مليون يورو لتصبح بذلك صفقة دي بروين خامس أغلى صفقة في التاريخ على الاطلاق . ولكن لم يسلم اللاعب من الانتقادات حيث شككت جماهير السيتي بهذا القرار، كون ان اللاعب لا يزال صغيرا، وان قيمة الصفقة تعتبر عالية، الا ان دي بروين اثبت للجميع انه يستحق هذا المبلغ، ومنذ لحظة انتقال البلجيكي صاحب ال33 مباراة دولية مع المنتخب الأول لل"سيتيزينز " بزغ نجمه ولفت جميع الأنظار بأدائه المتميز و مراوغاته القاتلة لدفاعات الخصوم فوصل لهدفه السابع مع السيتي، بالاضافة لصناعته 6 اهداف اخرى، لذا لا يمكن ابدا وصف صفقة البلجيكي بالفاشلة.

والان فقد تأكد الجميع اننا امام لاعب من طراز فريد واذا استمر على هذا المنوال فإنه بالتأكيد سيحفر اسمه بحروف من نور في تاريخ كرة القدم وسيصبح أحد أعظم اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة!

التعليقات