"المصريين الأحرار" يتقدم بتعديلات لإلغاء العقوبات في قضايا النشر

تقدم حزب المصريين الأحرار اليوم الأربعاء، بمشروع تعديل على القانون رقم  58 لسنة 1937 لإلغاء العقوبات السالبة للحرية فى قضايا النشر واستبدالها بغرامات مالية.
وأكد الحزب أن مشروع التعديل تم تقديمه موقعا من أكثر من 60 نائبا حتى يتم مناقشته دون العرض على لجنة المقترحات والشكاوى ليصل إلى الجلسة العامة بأسرع ما يمكن.
وأشار الحزب إلى أن الدستور المصرى وتصريحات المسئولين تؤكد دوما الانحياز لحرية الفكر والإبداع، وأن الوقت قد حان لتفعيل النصوص والتصريحات فى مواد قانونية قابله للتطبيق‎.
وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب انتهي من إعداد مشروع قانون يطالب بإلغاء العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر.
وأضاف وجيه، أن مجمل مشروع القانون الذي سيقدمه الحزب يتمركز حول إلغاء عقوبات الحبس المتعلق بقضايا النشر واستبدالها بالغرامة المالية.
وأوضح أنه من المقرر أن يتم تقديم مشروع القانون إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل، وسوف يقوم الحزب بعقد جلسات حوار مع باقي القوى السياسية حوله.
وأشار إلى أن مشروع القانون الذي سيقدمه المصريين الأحرار قام بإعداده مجموعة من الخبرات القانونية داخل الحزب، وعدد من اللجان النوعية بالحزب.

التعليقات