سيارات الإسعاف "بالعداد "فى الصين

مثل التاكسيات تماما ، تقرر تركيب عدادات في سيارات الاسعاف في العاصمة الصينية بكين، وذلك لانهاء الخلافات بين مستخدمى السيارات ومشغليها حول الأجرة المقررة ، فاعتبارا من شهر مايو المقبل، ستطلق اطقم سيارات الاسعاف وسيارات الطوارئ مبلغا ثابتا قدره 50 يوان (5 دولارات) لنقل المرضى مسافة لا تتجاوز 3 كيلومترات، ومن ثم 7 يوان لكل كيلومتر اضافي،وفقا لتقرير نشرته BBC واذا استدعيت سيارة اسعاف وتبين عدم الحاجة لها، يغرم طالب السيارة 50 يوان،.

وحتى دخول القرار الجديد حيز التنفيذ، كان سائقو سيارات الاسعاف يقررون بانفسهم المبالغ التي يحصلونها،  مما كان يؤدي في كثير من الاحيان الى شكاوى من المواطنين الذين يشعرون بالاستغلال

وكانت وسائل الاعلام الصينية قالت  إن رجلا في مدينة شاندونغ طولب بدفع مبلغ 3600 يوان (550 دولار) بعد ان نقل والده المريض بسيارة اسعاف لمسافة 80 كيلومترا الى احد المستشفيات. ويعادل هذا الاجر نصف المرتب الذي يتقاضاه عامل في بكين.

واستغرب العديد من الصينيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي من ان سيارات الاسعاف تتقاضى اجورا من مستخدميها، فقد ويعتقد الكثير من الصينيين انه من غير الاخلاقي تقاضي اجرا لقاء تقديم خدمات الطوارئ، ؟"

التعليقات