زي النهاردة.. أشبال الأهلي فضحوا الزمالك في موقعة "التمرد"

في 4 أغسطس 1985، حقق أشبال الأهلي فوزًا مثيرًا على نجوم نادي الزمالك، في ملحمة لأبناء القلعة الحمراء، خصوصًا أن قبلها بأيام نشبت الأزمة الشهيرة بين إدارة الأهلي والراحل محمود الجوهري، وتسببت في واقعة "التمرد الشهيرة" وانحياز عدد من اللاعبين للمدرب على حساب النادي.

وبعدها أصدر مجلس إدارة الأهلي قراره التاريخي بإيقاف الفريق بالكامل وخوض مباراة الزمالك في الكأس بمجموعة من لاعبي فريقي تحت 21 وتحت 19 سنة، ومعهم الحارس أحمد شوبير الذي لم يشارك الكبار في تمردهم.

المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي.. وبدأت بتشكيل مكون من أحمد شوبير في حراسة المرمي، وفي الدفاع علاء عبد الصادق وأحمد جمال وضياء عبد الصمد ومحمد سعد، وفي وسط الملعب بدر رجب وحمادة مرزوق ومحمد السيد ومحمد عبد العزيز، وفي الهجوم حسام حسن وشمس حامد.

بينما ضم تشكيل الزمالك كل من ناصر عبد اللطيف في حراسة المرمى، ومحمد صلاح وهشام يكن وسعيد الجدي وبدر حامد للدفاع، وفاروق جعفر وأحمد عبد الحليم وأشرف قاسم للوسط، وطارق يحيى وأيمن يونس والغاني إيمانويل كوارشي للهجوم.

جماهير الأهلي لم تكن حاضرة بشكل كبير خاصة أنها كانت تتوقع الخسارة، وكانت جماهير الزمالك هي الأكبر، ووضح أنهم حضروا للاستاد للاحتفال بفوز تاريخي على أشبال الأهلي، ولكن ما حدث لم يكن في الحسبان تمامًا، الأهلي تقدم بشكل مثير عن طريق لاعبه حمادة مرزوق في الدقيقة الثالثة، ووسط الاحتفالات أدرك فاروق جعفر التعادل للزمالك.

وعاد أشبال الأهلي ليتقدموا في الدقيقة 56 عبر محمد السيد، لكن كوارشي أعاد التعادل للزمالك بعدها بتسع دقائق، وبمرور الوقت كان الإصرار يزداد لدى الصغار، ودخل طارق خليل وعاطف القباني بدلاً من حمادة مرزوق ومحمد عبد العزيز، ومع اطلاق الحكم الإيطالي كارلو لويجي صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 كان أشبال الأهلي يحتفلون وكأنهم فازوا بالمباراة.

لكن الإحتفال صار أكبر في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي الأول حين أضاف طارق خليل هدفاً ثالثاً، وكاد الزمالك يتعادل سريعاً مرة أخرى لكن شوبير كان في الموعد لينقذ ركلة جزاء سددها سعيد الجدي، وعاد لينقذ تسديدة صاروخية من فاروق جعفر.. لتنتهي المباراة بانتصار المبادئ وبفوز تاريخي لن ينساه أي عاشق للأهلي.

الأشبال عادوا ليهزموا الترسانة بهدف شمس حامد في نصف النهائي، ثم حسموا الكأس بعدها على حساب الإسماعيلي بهدف طارق خليل ليحفروا أسمائهم بحروف من ذهب في موسم للتاريخ.

الأهلى والزمالك 3-2 عام 1985

 

معرض الصور: 
التعليقات