ريو 2016... خروج الأرجنتين والجزائر وصعود ألمانيا والبرازيل في كرة القدم

صعدت البرازيل إلى دور الثمانية في منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، بفوزها 4- صفر على الدنمارك في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بينما ودع العراق البطولة بالتعادل 1-1 مع جنوب إفريقيا.
وكانت البرازيل بحاجة إلى الفوز للتأهل إلى دور الثمانية، ما تحقق بأربعة أهداف عن طريق جابرييل (هدفين) وجابرييل جيسوس ولوان، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط. وستواجه كولومبيا في دور الثمانية
ورغم الهزيمة الثقيلة صعدت الدنمارك إلى دور الثمانية، بعدما استفادت من تعادل العراق مع جنوب إفريقيا واحتلت المركز الثاني بأربع نقاط.
وستلعب الدنمارك ضد نيجيريا متصدرة المجموعة الثانية في دور الثمانية.
كما ودعت المكسيك حاملة اللقب، والأرجنتين الفائزة بالذهبية مرتين المنافسات، بينما سجل نيلز بيترسن، خمسة أهداف ليقود ألمانيا لاكتساح فيجي 10- صفر والتأهل إلى دور الثمانية.
وقد حقق المنتخب الأوليمبي الألماني فوزاً ساحقاً على منتخب جزر فيجي بعشرة أهداف دون مقابل خلال المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة
الأخيرة من مرحلة المجموعات لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .
وعبر المنتخب الألماني إلى دور الثمانية بالبطاقة الثانية بعد أن حصد 5 نقاط من مبارياته الثلاث محتلاً المركز الثاني في المجموعة الثالثة.
كذلك حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً صعباً على المكسيك بهدف نظيف أحرزه تشانج هون كونج ليقود فريقه إلى الدور التالي رفقة ألمانيا كمتصدر للمجموعة.
هذا وقد تعادل المنتخب الأوليمبي الجزائري لكرة القدم، مع نظيره البرتغالي بهدف واحد لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء
على استاد “جوفيرنادور ماجاليس”، في ختام منافسات المجموعة الرابعة لدورة الألعاب الأوليمبية “ريو دي جانيرو 2016” المقامة حاليا في البرازيل.
وودع المنتخب الجزائري، منافسات الأوليمبياد، بعدما جاء في المركز الرابع والأخير لترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما تأهل المنتخب البرتغالي لدور الثمانية بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط.
وتقدم المنتخب البرتغالي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب جونسالو باسيينسيا، قبل أن يتعادل محاربو الصحراء بهدف في الدقيقة 30 عبر اللاعب أسامة درفلو.
وفي المباراة الأخرى للمجموعة ذاتها, والتي أقيمت في نفس التوقيت, تعادل منتخب الأرجنتين مع الهندوراس بنتيجة 1-1 أيضا, في اللقاء الذي جمعهما على ستاد “ماني جارينشا الوطني” بمدينة برازيليا.
كما تقدمت الهندوراس بهدف في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب أنطوني لوزانو, قبل أن تتعادل الأرجنتين بهدف في الدقيقة 90 عبر ماوريسيو مارتينيز, لتحتل الهندوراس المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف فقط عن الأرجنتين صاحبة المرتبة الثالثة.

التعليقات