6 قواعد لعلاقة حميمة بدون ملل..!

مع مرور الوقت يتسرب الملل إلى العلاقة الزوجية ومنها إلى العلاقة الحميمية، ولكن الاستسلام لذلك الملل لا يعالجه بل يزيده، خاصة بعد إنجاب الأطفال .

لذا نقدم لكم أشهر 6 نصائح لخبراء العلاقات الزوجية من أجل علاقة حميمية منظمة بدون ملل أو فتور .

١- جدول أسبوعي

ضعا جدولا أسبوعيا للعلاقة الحميمة، كثير من الأزواج تأخذهما مشاغل الحياة اليومية فيتغافلان عن تخصيص بعض الوقت للعلاقة الحميمية والبعض يستمر في تأجيلها بسبب الإرهاق الذي يتعرضون له طول اليوم.

لذلك عندما يكون هناك جدول مواعيد واضح للعلاقة الحميمة، فسيتطلع كل منكما إليه وسينتظره بفارغ الصبر وربما يبدأ في وضع الخطط لقضاء اليوم بشكل مميز ومختلف، فالتخطيط لمواعيد العلاقة الحميمة من أكثر الأساليب نجاحا للقضاء على الملل في العلاقة الزوجية.

٢- العشوائية

في النقطة السابقة تأكيد على ضرورة وجود مواعيد للعلاقة الحميمة ولكن لا يعني بأي حال من الأحوال غياب العشوائية في العلاقة الحميمة. في بعض الأحيان، تكون العشوائية والحركات غير المخطط لها مطلوبة في العلاقة الزوجية، لأنها تذكركم بالأيام الأولي من الزواج.

٣-  تجديد الأزياء

تساعد ملابس النوم الخاصة كثيرا في القضاء على الملل في العلاقة الحميمة، لذا احرصي دوما على تجربة كل ما هو جديد في عالم اللانجري ولا تترددي في ارتداء القطع التي تجعلك تشعرين بالثقة والإثارة في آن واحد.

٤- أوضاع جنسية جديدة

إذا كنتما متزوجان منذ مدة طويلة، فلا تكتفيان بالأوضاع الجنسية المجربة، جددا من العلاقة الزوجية بتجربة أشياء غير اعتيادية لم تفكران فيها من قبل مثل أوضاع جنسية غير تقليدية أو ألعاب جنسية مثيرة لم تجربوها من قبل.

كل هذا من شأنه القضاء على الملل في العلاقة الحميمة وجعلها مليئة بالإثار والمتعة.

٥- القبلة اليومية

القبلة مهمة لحياتكما الزوجية، فالتقبيل عادة ما يزيد الرغبة في العلاقة الحميمة كما أنها طريقة رائعة لإظهار الود والمحبة لشريك الحياة.

من فوائد القبلة أيضا أنها تساعد على تهدئة التوتر وتحسين المزاج وتخفيف الضغوط اليومية التي يتعرض لها كل منكم في حياته، إذا كنتما تبحثان عن حياة زوجية خالية من الملل لا تتخلو عن التقبيل.

٦- روتين قبل النوم

الاعتياد على اتباع روتين يومي مشترك قبل النوم سيساعد كثيرا على تعزيز التواصيل بينكما. نحن لا نشير هنا إلى قضاء الوقت في العلاقة الحميمة قبل النوم، بل المواظبة على فعل شيء بسيط وممتع مثل ترك الهواتف جانبا والتحدث مع بعضكما البعض في أمور حياتية.

في بعض الأحيان، يكون هذا الوقت فرصة لإكتشاف كل منكما جوانب مختلفة من الآخر.

التعليقات