كيف تتعامل مع زوجتك الحامل.. "خلي بالك من الوحم"

فترة الحمل تمثل إحدي الفترات المليئة بالتغيرات الفسيولوجية والنفسية أيضا للسيدة لذا يجب العناية بها جيدا ومعاملتها بشكل خاص خاصة من قبل الزوج إلا أن أزواج عدة لا يدركون أهمية تلك الفترة بالنسبة للمرأة وما تحتاجه من عناية خاصة.

ينصح الأطباء الأزواج عيل التعامل بشكل جيد مع التقلبات المزاجية التي تصيب المراة بفترة الحمل والتي ترجع لتغير الهرمونات فيجب علي الزوج إدراك ذلك وعند غضب المرأة لابد ان يعلم أنها فترة مؤقتة ستزول كما أنها ليست غاصبة منه بل يرجع هذا لتغير الهرمونات وتأثيره علي الحالة النفسية.

على الزوج أن يتجنب الجدال مع زوجته الحامل لأن ذلك من الممكن أن يصيبها بالعصبية التي تؤثر بشكل مباشر علي الجنيين.

يجب علي الزوج التفاعل مع التغيرات الجسدية التي تصيب زوجته ويعمل دوما علي مدحها والتغزل بها لأن المرأة تصاب بحالة سيئة مع زيادة وزنها وكبر حجم بطنها فتحتاج لدعم دائم من الزوج.

على الزوج أيضا التفاعل مع طلبات زوجته التي من الممكن أن تكون غير منطقية أو يطلق عليها "فترة الوحم" فعلى الرجل التجاوب مع تلك الطلبات ومحاولة تلبيتها.

ذها بالزوج مع زوجته للطبيب والكشف الدوري علي مراحل الحمل أمر هام جدا ويعمل علي تحسين نفسية المرأة بصورة كبيرة وهو ما يطلق عليه أحيانا "تمرين الأبوة" والذي يهدف لتعود الرجل علي تحمل مسئولية طفله القادم وإنتظاره.

التعليقات