تطبيق يحذر مستخدميه من ممارسة الجنس مع الأقارب.. "متوفر على أندرويد"

تمكن طلاب آيسلنديين من ابتكار تطبيق جديد بإمكانه تحذير مستخدميه من ممارسة الجنس مع أشخاص تجمعهم بهم علاقة قربة. واكتسب التطبيق شهرة واسعة في أوساط الشباب الآيسلندي.

تشعب العلاقات العائلية بين مواطني آيسلندا دفع بعض الطلاب الشباب إلى ابتكار تطبيق، هو الأول من نوعه في العالم، يحول دون قيام علاقات جنسية بين الأفراد في حال ما تبين أنه تجمعهم علاقة قرابة.

ويقوم التطبيق بإشعار صاحبه، بمجرد إدخال اسم أي شخص آخر من مواطنيه، إن كانت تجمعه به رابطة قربة أم لا. ويقدم له بهذا الخصوص كل البيانات الضرورية التي تؤكد ذلك.

ويدعى التطبيق "آيسلندينكا"، وهو متاح دون مقابل لأصحاب الهواتف الذكية ذات أنظمة "أندرويد"، واستطاع أن يحقق انتشارا واسعا وسط الآيسلنديين في ظرف قياسي، ويعد الأشخاص الذين يتوفرون عليه بمئات الآلاف.

ونالت آيسلندا اهتمام العالم في الفترة الأخيرة مع النتائج الإيجابية التي حققها منتخب هذا البلد في أول مشاركة له في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المنظمة في فرنسا، وهو بلد صغير يبلغ عدد سكانه 330 ألف نسمة.

ورغم الانتشار الواسع للتطبيقات، إلا أن العلاقات الحميمية بين الأشخاص ظلت في منأى عن تكنولوجيا المعلومات.

وكانت الشرطة الأمريكية استغلت هذه التكنولوجيا في تحرياتها بشأن الجريمة، وذلك بخلق تطبيق "ترافيك كام" لمحاربة تجار الجنس.

التعليقات