توتنهام وتشيلسي.. "عداوة قديمة"

نعلم جميعًا بالعداوة بين ناديي توتنهام والأرسنال، والكراهية الشديدة التي يكنها جماهير الفريقين لبعضهما البعض، ولكن لا أحد يعلم مدى كره جمهور تشيلسي لتوتنهام.

الحكاية تعود إلى بداية الستينيات، عندما انتقل نجمي تشيلسي، تيري فينابلز صانع الألعاب، وجيمي جريفيث، الهداف التاريخي للكرة الإنجليزية إلى توتنهام.

وزادت العداوة أكثر بعد نهائي كأس انجلترا عام 1967 حين تلاقى توتنهام وتشيلسي، وكان كابتن الفريق الأول، لاعب الوسط التاريخي الاسكتلندي، ديف مكاي، واستطاع أن يحرم توتنهام من الفوز بأول لقب لكأس انجلترا في تاريخه بعدما حسم النتيجة لصالحه 2-1.

لم تتوقف العداوة عند هذا الحد بل المفارقة الغريبة حدثت في موسم 1974/1975 عندما فاز ديربي كاونتي بلقب الدورى، كانت أنديه ليستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي تتنافس على عدم الهبوط وكانت مباراة في آخر الدوري بين توتنهام الذي حاز في رصيده 32 نقطة، وتشيلسي 33 نقطة، تشيلسي يريد نقطة، وتوتنهام يريد الفوز إلا أن الأخير فاز 2-0 ليصبح رصيده 34 نقطة، وينجو بصحبة ليستر بـ36 نقطة، ويهبط تشيلسي إلى 33 نقطة بصحبة كارلايل، وليتون تاون، فيزداد كره جمهور تشيلسي أكثر وأكثر لنادي توتنهام.

ورد تشيلسي الدين لتوتنهام، حينما قال أدين هازارد، إن "النادي والجمهور واللاعبين يريدون فوز ليستر بالدوري"، وقد كان، حيث أهدى تشيلسي نادى ليستر سيتي البطولة بعد التعادل 2_2 في الستامفورد بريدج.

 

التعليقات