موقف صادم لورثة أسامة أنور عكاشة من "ليالي الحلمية 6"

منذ الإعلان عن نية أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين تقديم جزء سادس من المسلسل المهم في تاريخ الدراما العربية "ليالي الحلمية" وكثرت الأقاويل، وأكد النقاد وقتها أنه لا يحق لأحد انتقاد أو رفض فكرة استكمال المسلسل بجزء جديد، بعد حصول المنتج الفني محمود شميس،على تنازل من ورثة الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة، مشيرين في الوقت ذاته إلي أنه ينبغي على صناع الجزء الجديد أن يتقبلوا تقييم الجمهور والنقاد للمسلسل والانتقادات الموجهة إلي العمل بعد عرضه ولكن دون تجريح.
ووصف هؤلاء النقاد تجربة استكمال"ليالي الحلمية" بجزء سادس، بأنها مغامرة محفوفة بالمخاطر في مواجهة تحديات خاصة بالدراما تتمثل في العديد من العناصر، وخاصة بعد أن تسبب الإعلان عن تقديم جزء جديد من المسلسل في حالة جدل كبيرة بين مؤيد ومعارض.
ولكن بعد عرض الحلقات الأولى منه ظهرت مشاكل كبيرة سواء في السيناريو أو الإخراج.
وقالت مصادر قريبة من عائلة أسامة أنور عكاشة أنهم مستاؤون من مستوى المسلسل حتى الآن، لكنهم لن يعلنوا ذلك حفاظًا على تاريخ عكاشة واحترامًا للعقد بينهم وبين صناع المسلسل.
الحلقات الثلاث الأولى تعرضت لموجة من الانتقادات كبيرة، حيث وجه المخرج محمد العدل رسالة إلى صناع عمل المسلسل وهم أيمن بهجت قمر وأسرة المخرج الراحل أسامة أنور عكاشة يؤكد خلالها استياءه الشديد من العمل.
فقال العدل "مع الاحترام والاعتذار لأيمن بهجت قمر ومجدى أبو عميرة وأسرة أسامة أنور عكاشة، ليالي الحلمية لا تخصكم وحدكم، أنها جزء من تاريخنا، تشويه هذا العمل ليس حقا لكم على الإطلاق، وسأعتبره جزء من العشوائية التي نعيشها، حرام عليكم سيبوا الراجل مرتاح في تربته".
أما الناقدة ماجدة خير الله فانتقدت المسلسل بشدة، قائلة "لقد عارضت فكرة إنتاج جزء سادس منه، فظهر كما تشاهدون، مسلسل ليالي الحلمية مليء بـ"الزومبيز"ويؤكد قدره الله العظيم على إعادة الموتي للحياة".
انتقاد ماجدة تبعه هجوم عنيف من أيمن بهجت قمر أحد مؤلفي المسلسل حيث كتب "الست دي بتقول على الفنانات اللي في ليالي الحلمية زومبيس وفيه ناس بينتقدوني لما بهاجمها.. طيب يا نجوم الحريات هو ده نقد، طيب لو هم زومبيس حضرتك إيه؟.. فراشة، وللا راقصة باليه مائي، واحنا الزمن عامينا"، مضيفا "أقسم بالله يا أستاذتي ويا كاتبتي المفضلة ما هسكت على أي غلط".
جدير بالذكر أن الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية- الجزء السادس" يشهد تطورات عديدة حيث تصاب زهرة التي تجسدها إلهام شاهين بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجئ الجميع بظهور "لي لي" وهي ابنة سليم البدري والتي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر، وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير.
يشارك في بطولة المسلسل العديد من الفنانين منهم هشام سليم ومحمد رياض وحنان شوقى ودرة وسميرة عبد العزيز وأنعام سالوسة وعايدة رياض وحمدى الميرغنى، وسيناريو وحوار عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر وإخراج مجدى أبو عميرة. 
التعليقات