كيف عاشت السينما المصرية 15 عاما بدون "زوزو"؟

على الرغم من أن يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي لم يكونوا من مجايلي سعاد حسني، إلا أن أحدا لم يفكر على الإطلاق أن يطلق على واحدة منهم لفظ "السندريلا الجديد" أو "زوزو الجديدة" أو "سعاد حسني الجديدة".
البعض فكر في هذا بعد أن رحلت سعاد حسني، وأطلق بالفعل اللقب مرة على حنان ترك في بدايتها، ومرة أخرى على منى زكي بعد أن جيدت دورها في مسلسل لم يلق أي نجاح، وأخيرة على ياسمين رئيس، بعد دورها اللافت في فيلم "فتاة المصنع" وكان للمخرج الكبير محمد خان دور في هذا، لاسيما في محاولته لاستنساخ سعاد في ياسمين، لكن بعد فيلم خان، ذهب اللقب عن ياسمين.
مرت بالأمس الذكرى الخامسة عشرة على رحيل السندريلا، بدون أن تأتي السينما المصرية بأحد مثلها.
بدأت سعاد حسنى التمثيل فى عام 1959، وكانت معظم أفلامها فى الفترة بين 1959 إلى 1970، وحملت لقب سندريلا الشاشة العربية.
وصل رصيد الفنانة الراحلة سعاد حسنى من الأفلام السينمائية إلى 91 فيلما، منهم أربعة أفلام خارج مصر، بالإضافة إلى المسلسل الشهير "هو وهى"، الذي شاركها فى بطولته الفنان أحمد زكى، كما قدمت ثمانى مسلسلات إذاعية. بدأت سعاد حسنى العمل السينمائى من خلال فيلم “حسن ونعيمة” عام 1959، الذى لعبت من خلاله دور نعيمة، أمام المطرب الشاب وقتها محرّم فؤاد، الذى لعب دور حسن، وكان آخر أفلامها "الراعى والنساء"، مع الفنان أحمد زكى والفنانة يسرا عام 1991.
قدمت سعاد حسنى العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، أشهرها الزوجة الثانية، صغيرة على الحب، غروب وشروق، أين عقلى، شفيقة ومتولى، الكرنك، أميرة حبى أنا، بالإضافة إلى فيلم خلّى بالك من زوزو، الذى يعتبر أشهر أفلامها، لدرجة أن البعض أصبح يطلق عليها فيما بعد هذا الفيلم اسم "زوزو".

التعليقات