الممارسة الجنسية مرة واحدة فقط في الاسبوع .. تصيبك بهذا المرض

توصلت دراسة أمريكية، إلى أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة مع زوجاتهم  21 مرة على الأقل شهرياً في العشرينيات من عمرهم  يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 19% مقارنة بمن يمارسونها  7 مرات على الأكثر في الشهر، حسب موقع «هافينجتون بوست».

وكشفت الدراسة أن الممارسة السليمة قد تحد  من خطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا، بعدما تتبع الباحثون نحو 32 ألف رجل بدءًا من عام 1992 عندما كانوا في العشرينيات من أعمارهم حتى عام 2010، وخلال تلك الفترة أصيب قرابة 4000 منهم بسرطان البروستاتا.

وقالت جينيفر رايدر، كبيرة الباحثين في الدراسة، واستاذة بكلية هافارد تي.اتش تشان للصحة العامة بولاية بوسطن: «من يقذفون في الحد الأدنى- من صفر إلى 3 مرات شهرياً- أكثر عرضة للإصابة (بمشاكل طبية) ويتوفون مبكراً لأسباب بخلاف سرطان البروستاتا».

وأضافت: «يجب تأكيد نتائجنا في دراسات تقييم الآليات البيولوجية المحتملة التي تكمن وراء هذه الصلات الملحوظة، لكن نتائج دراستنا تشير إلى أن النشاط الجنسي الآمن أثناء فترة البلوغ قد يمثلان استراتيجية مفيدة للحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا».
وقال الباحثون في الدورية الأوروبية لعلم أمراض المسالك البولية إن سرطان البروستاتا يمثل 15% من إجمالي الإصابات الجديدة بالسرطان في العالم.
 
التعليقات