بالفيديو: في ذكرى وفاته.. آخر ما قاله وغناه "حسين الإمام"

#صاحبة_السعادة | في أخر حوار قبل رحيله " حسين الإمام " يغني " أز أز كابوريا " مع إسعاد يونس

قبل ساعات من وفاته أوصى بـ"أوكا وأورتيجا"، وبـ"الجيل المنسي" من شباب الثمانينات والتسعينات، إنه الفنان الراحل حسين الإمام، وهو بصحبة الفنانة إسعاد يونس في لقاء تلفزيوني مسجل، تحدث فيه عن مشواره وحكاياته وذكرياته.
وعن "الجيل المنسي"، قال الإمام أنه في فترة الثمانينات كان هناك رفض لفكرة الفرق الغنائية، إلى أن قامت الثورة الغنائية على أكتاف علي الحجار ومحمد منير وفرقة المصريين وكذلك عزت أبو عوف.
وفي عشق "أوكا وأورتيجا" أعلن الإمام عن حبه لأغاني المهرجانات الشعبية التي تقدم في الوقت الحالي، وبالتحديد أغاني "أوكا وأورتيجا"، خاصة أن هذا يعد نتاج ما وصلنا إليه في الوقت الحالي، معتبرا أن عبدالحليم حافظ كان يغني الأغنيات الخاصة به، والذي  يتماشى مع العصر الخاص به، معلنا رفضه للنمطية.
كما فسر الإمام تعاونه مع الممثلين في مجال الغناء بشكل أكبر من المطربين، بكونه لم يتعامل مع مطربين سوى محمد منير فقط، وهو ما يعود إلى انتماء منير إلى نفس المدرسة الموسيقية التي ينتمي إليها الإمام، إضافة إلى عدم قدرته على التعامل مع كلام الأغاني النمطي، وأنه يرغب في أن يكون الكلام قادما من اتجاه مختلف، وهو ما جعله يتعاون مع الممثلين في الأغنيات التي يقدمها.
وقدم الإمام أغنية "كابوريا" للراحل أحمد زكي، والتي حكى عن تفاصيلها، بكون أحمد زكي كان يقدم شخصية "حسن هدهد" في الفيلم الذي يخرجه خيري بشارة، وكان يقدم دور ملاكم، يغني عنوة في الأفراح، وهو ما كان يحتم على الإمام أن يقدم أغنية تقدم هذا العنف.
وقبل بدء التصوير، كانت الساعة تشير إلى الثالثة فجرًا حينما أتى الإلهام إلى حسين الإمام بلحن الأغنية، فقام بالاتصال بالمخرج خيري بشارة الذي جاء على الفور، واستقرا على كلمات الأغنية، التي تولى المنتج محمد السبكي بإعادة تقديمها قبل عامين في أحد أفلامه الذي قامت ببطولته فيفي عبده وإدوارد، بعد استئذان الراحل حسين الإمام الذي رحب على الفور.
التعليقات