الليلة.. كلاسيكو الحسم وإحياء الأمل بين ريال مدريد وبرشلونة

كتب: 
يخوض ريال مدريد ومنافسه التقليدي برشلونة أهم مباراة «كلاسيكو» في السنوات الأخيرة وستحدد إلى حد كبير مصير لقب الدوري الإسباني لكرة القدم«الليغا».
ويستضيف ريال مدريد منافسه برشلونة في «سنتياغو برنابيو» اليوم وهو متقدم عليه بثلاث نقاط ويملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو سيخوضها لاحقاً.
ويملك ريال مدريد لأول مرة منذ فترة طويلة تفوقاً فنياً واضحاً على برشلونة، لذلك سيكون المرشح الأول للفوز في «الكلاسيكو» رقم 174.
ويملك ريال مدريد 75 نقطة مقابل 72 لبرشلونة، لذلك فإن التعادل أيضاً لن يكون سيئاً للنادي الملكي الساعي لنيل اللقب الأول في الدوري منذ عام 2012.
ويخوض ريال مدريد اللقاء بمعنويات عالية بعد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على بايرن ميونيخ، في حين ان برشلونة يلعب وسط أجواء حزينة بعد خروجه من المسابقة القارية على يد يوفنتوس الإيطالي.
ويبدو ريال مدريد حالياً في قمة حضوره الفني في ظل تألق كل عناصره وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو الذي أصبح أول لاعب يتخطى حاجز ال100 هدف أوروبياً، وهو مدعوم بلاعبين على مستوى عال مثل بنزيما والويلزي بيل الذي تدرب بشكل طبيعي في الأيام الأخيرة وسيكون جاهزا لخوض اللقاء، إضافة إلى وسط هو الأفضل حاليا في أوروبا بوجود كروس وكاسيميرو ومودريتش وخلفهم في الظهيرين كارباخال ومارسيليو.
أما برشلونة فبدا في المباريات الأخيرة انه يفتقد للإبداع في خط الوسط، لذلك فإن خط دفاعه أصبح أكثر عرضة لهجمات الخصوم، هذا عدا ان النادي الكاتالوني سيفتقد لاعبا مهما في تشكيلته هو نيمار بسبب الإيقاف.
من جهة أخرى، قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي ان اللقاء اليوم «مهم لكنه ليس حاسما للفوز بلقب الدوري، وتابع: لدينا المزيد من المباريات».
ونفى زيدان ان يكون فريقه هو المرشح الأفضل للفوز على برشلونة، وقال:يجب أن نقاتل للفوز، نريد 3 نقاط وسنقوم بفعل كل شيء للفوز، الكلاسيكو مباراة خاصة دائماً، نحن نلعب ضد فريق عظيم ويجب أن نحضر للمباراة بشكل جيد، أعلم أنها مباراة كبيرة، وخروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا لا يعني انه أصبح فريقا ضعيفا، أعود وأكرر اننا سوف نلعب أمام فريق جيد جدا.
من جهته، قال لويس إنريكي مدرب برشلونة، إن المباراة أمام ريال مدريد، ستكون حاسمة.
وأضاف إنريكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «لا يوجد سيناريو أفضل لجمهور البارسا من اللعب بالبرنابيو والفوز هناك، برشلونة أثبت أنه يستطيع تحقيق نتائج ممتازة في البيرنابيو لذلك ليس هناك أي مانع من أن نكون في أعلى مستوى، المباراة ستكون بالنسبة لنا كنهائي».
على خط آخر، أكدت صحيفة «سبورت» الكاتالونية ان لويس إنريكي سيحاول تكثيف خط الوسط لمواجهة وسط الريال المؤلف من مودريتش وكروس وكاسميرو، وذلك بالزج بالبرتغالي غوميز وبوسكيتس روبيرتو وراكيتيتش.
وحسب الصحيفة: إنريكي سيلعب بطريقة 3-4-3 ماسكيرانو سيقود الدفاع، غوميز سيتواجد في الوسط، وإنييستا في الجناح.
أما صحيفة «ماركا» المدريدية فقالت: أثبت زيدان أنه يملك على مقاعد البدلاء لاعباً يوفر ضمانات كاملة ولذلك لن يكون من المُستغرب أن نرى أسينسيو كأساسي بديلاً لبيل الذي قد يبقى احتياطيا.
 
نيمار خارج «الكلاسيكو»
 
أرسلت المحكمة الرياضية خطابا إلى برشلونة تخبره فيه عدم إمكانية إشراك لاعبه البرازيلي نيمار اليوم وذلك بسبب إيقافه 3 مباريات.
ولم تستطع المحكمة الرياضية الاجتماع أمس بسبب وجود عطلة، لذلك فان القرار الذي اتخذ أثار حفيظة الكاتالونيين.
وأرسلت المحكمة خطابا لبرشلونة توضح له أن نيمار لا يمكنه المشاركة في مواجهة الريال، وذلك حتى لا يشركه فريق البرسا اعتمادا على عدم انعقاد الاجتماع.
 
الحاضر لبرشلونة
خلال زياراته الثماني الأخيرة لملعب البرنابيو، يتقدم برشلونة في حين حقق ريال مدريد الانتصار في مناسبتين فقط.
وباستثناء التعادل الذي كان حاكما في مباراة الفريقين في موسم (2010-2011)، في الموسم الثالث لمدرب برشلونة، بيب جوارديولا، تمكن البرسا من الخروج بالنقاط الثلاث في خمس مواجهات، أبرزها الهزيمة المذلة بسداسية مقابل اثنين مع جوارديولا أيضا، ورباعية الدور الأول في الموسم الماضي، وكان رافائيل بنيتيز حينها مدربا للريال وهي الخسارة التي تسببت في إقالته.
 
المباريات المتبقية
يخوض ريال مدريد بعد لقاء «الكلاسيكو» اليوم 6 مباريات صعبة وسهلة في آن، حيث يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا وغرناطة وملقة وسلتا فيغو في اللقاء المؤجل، ويستضيف فالنسيا وإشبيلية.
أما برشلونة فيستضيف أوساسونا وفياريال وإيبار، ويحل ضيفا على إسبانيول ولاس بالماس.
 
التعليقات