طقس ربيعي رغم العواصف.. وإعادة فتح موانئ البحر الأحمر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقس لطيف شمالا، حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنحفضة والمتوسطة شمالا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 24 درجة والصغرى 14 والإسكندرية 21 والصغرى 15 ومطروح 21 والصغرى 14.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة وارتفاع الموج به من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

 وكانت تعرضت محافظة البحر الأحمر لحالة من عدم الاستقرار أمس الأحد، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر خاصة في المناطق المكشوفة.

وقال المحافظ اللواء أحمد عبد الله - في تصريح له- إنه "يجب على المواطنين والسائقين بالطرق أخذ الحيطة وتوخي الحذر ..موضحا أنه تم تعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة مع تنبيه قائدي المركبات اتباع التعليمات المرورية.

وأشار إلى أنه تم تكليف غرفة العمليات والطوارئ للتنسيق مع مجالس المدن والوحدات المحلية والمديريات الخدمية باتخاذ كل ما يلزم من تدابير خلال موجة عدم الاستقرار في حالة الطقس.

وأعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، انه تم إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى  ، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية .

وأضاف ملاك يوسف فى بيان  أمس  أن قرار إغلاق ميناء الغردقة بمحافظة البحر الأحمر مازال مستمرا، ويتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسى بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانى التابعة والهيئة العامة للأرصاد الجوية الخريطة المناخية الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية .

التعليقات