البرلمان يفتح النار على "هيومان رايتس".. وعازر: "لماذا لم تشجب تفجير الإرهابيين للكنائس؟!"

رفضت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، البيان الصادر عن منظمة هيومان رايتس واتش بشأن تحريضها  المستمر ضد الدولة المصرية ومطالباتها بوقف المساعدات لها.

وقال النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، إنه آن الاوان للمدافعين عن حقوق الانسان فى العالم أن يتصدوا لعدم مهنية منظمة هيومن رايتس ووتش التى تجاوزت دورها كمنظمة حقوقية وباتت أداة في يد بعض الجهات الخارجية التى تمارس ضغوطها على الدولة للمصرية.

وأشار إلي أن بيان المنظمة الأخير الذى أصدره مكتبها في المانيا على لسان متحدثها وينزل ميشاليسكى والذى طالب البرلمان الألمانى بعدم التصديق على الاتفاقية الأمنية بين الحكومة الالمانية ووزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الارهاب، وتبادل المعلومات وزعمت المنظمة أن وزارة الداخلية لاتحترم حقوق الانسان وتسعي المنظمة لممارسة ضغوطها لاقناع البرلمان الالمانى برفض الاتفاقية المزمع مناقشتها يوم 28 إبريل الجارى.

وأكد أن بيان المنظمة فى هذا التوقيت بمثابة مكافأة للجماعات الإرهابية وقال ان المنظمة تمنح هذه الجماعات  غطاءا دوليا لجرائمها ضد الشرطه والمواطن المصرى.

ووصف "عابد" هذا البيان بالمشبوه والذى يأتى عقب فيديوهات مفبركة تزعم وجود تجاوزات لقوات إنفاذ القانون فى سيناء بما  يؤكد أن هذه المنظمه جزء من منظومه السياسات المعاديه للدولة المصرية وتنحاز لمصالح الجامعات الإرهابية ومن يمولهم ولا تنحاز أبدا لاتفاقيات ومبادىء حقوق الإنسان ومصلحة المواطن و حقه فى الحياه.

وقالت النائبة مارجريت عازر، في ردها على منظمة هيمان واتش أن مصر الدولة الوحيدة التى تراعى حقوق الانسان وتحافظ عليها ولا تنتهكها حسبما زعمت المنظمة المحرضة التى ما زالت تُحرض ولم تخرج علينا حتى الآن ببيان يُدين الأفعال والأعمال الإرهابية التى تعرضت لها مصر مؤخراً والتى أن دلت فإنما تدل على تأييدهم للإرهاب وأفعاله الإجرامية في المنطقة .

وتساءلت " عازر " : اليس ما تقوم به الجماعات الإرهابية المتطرفة الآن من تفجيرات لدور العبادة  المقدسة وقتل الأبرياء من شعب مصر يعتبر انتهاكاً لحقوق الانسان ؟!  ، ولكن عندما تواجه مصر بمفردها هذا الإرهاب المسلط عليها وتتصدى له تصبح متهمة الآن بانتهاك حقوق الانسان وتصبح مواجهة الإرهاب انتهاك لحقوق الانسان وجريمة ، واضافت :  للآسف أصبح الحق باطل والباطل حقاً ، لأن المنظمات الحقوقية تترك الإرهاب والجماعات المتطرفة تقتل ثم تأتي وتهددنا بوقف إتفاقيات المساعدات  الأمنية الموجهة لمحاربة الإرهابيين !.

وأوضحت عازر : أما بشأن الإتفاقية التى وقعتها مصر مع ألمانيا فقد جاءت نتيجة تقارب وجهات نظر الدولتين في ضرورة محاربة الارهاب ، ولن يتدخل فيها البرلمان الاوروبى بالشكل الذى تسعى اليه منظمة هيومان رايتس واتش التي تدعوه لوقف الإتفاقية ،  وقالت ان العلاقات المصرية الألمانية  لها استراتيجية خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب وألمانيا نفسها عانت كثيراً من تفشى ظاهرة الإرهاب مؤخرا.

التعليقات