ضبط حقائب ألغام وأسلحة قبل تهريبها إلى مصر

كتب: 

تمكن رجال البحث الجنائي التابع لمديرية الأمن الوطني في منطقة "إمساعد" الحدودية مع مصر من ضبط حقائب ألغام وعدد من الأسلحة، كانت معدة للتهريب إلى مصر عبر الحدود الليبية المصرية.

وقال الناطق باسم مديرية أمن إمساعد الرائد أحمد الفرجاني، لـ"موقع الوسط" الليبي، اليوم، إن "عناصر البحث الجنائي تمكنوا من ضبط ممهربين بحوزتهم 30 حقيبة ألغام وبندقية نوع (بي كي تي) وقناص وبندقية (دراجنوف) و(إف إن) وكمية من الذخيرة كانت مُعدة للتهريب إلى مصر بواسطة مهربين وخارجين عن القانون".

وأضاف "الفرجاني" أن "هناك عددًا كبيرا من الألغام جنوب مدينة إمساعد تعود للحرب العالمية الثانية وحرب ليبيا مع مصر في السبعينيات".

وأشار المسئول الأمني الليبي إلى أن هناك من يقوم بتفكيكها وبيعها للخارجين عن القانون لاستخدامها في التفجيرات والتلغيم، والبعض الآخر يستخدمها لصيد الأسماك عن طريق متفجرات محلية الصنع تسمى "جلاطينة".

وذكر موقع "الوسط" أن المنطقة العسكرية الشرقية التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي قامت مؤخرا بتلغيم الفتحات والممرات الرابطة بين المنطقة الفاصلة لليبيا ومصر بالألغام الحديثة، التي يستخدمها المهربون غير الشرعيين للتهريب عبرها.

التعليقات