الحكاية تكشف المفاجأة.. «إيفونا» في القاهرة للتفاوض مع الأهلي رسميًا

في مفاجأة من العيار الثقيل، رحبت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، في بإعادة الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الفريق السابق ولاعب تيانجين الصيني الحالي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، والتي يعتزم النادي إجراء بعض الصفقات "السوبر" خلالها من أجل دعم الفريق خلال مشواره بدوري أبطال إفريقيا.
 
وكان حسام البدري المدير الفني للأهلي، قد ألمح خلال الساعات الماضية، عن رغبته في إستعادة إيفونا لتدعيم صفوف الفريق، خصوصًا مع إحتمال رحيل التونسي علي معلول إلى الترجي، أو النيجيري جونيور أجايي المطلوب في أوكرانيا وتركيا.
 
ويُفكر محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، ورئيس لجنة الكرة استغلال زيارة إيفونا للقاهرة خلال الأيام المُقبلة، وأن يعرض عليه ملف العودة من جديد، بنظام الإعارة من نادي تيانجين الصيني لمدة موسم واحد، خصوصًا أن ناديه يفكر في بيعه خصوصًا أنه لم يقدم المستوى المطلوب في الصين.

جميع أهداف ماليك إيفونا مع الأهلي في الدوري المصري موسم 2015-2016

وكشف مصدر داخل الأهلي، أن البدري قد جدد مطالبه خلال الفترة الماضية بالتعاقد مع مهاجم جديد، سواء مصري أو أجنبي، لكن الأقرب ضم مهاجم من الخارج، خصوصًا أن الدوري المصري لم يُبرز سوى الثنائي عمرو مرعي مهاجم إنبي والذي تراجع مستواه مؤخرًا، وكذلك أحمد جمعة لاعب المصري البورسعيدي والذي يصعب ضمه من ناديه.
 
وأشار المصدر، إلى أن أزمة الهجوم قد تم حلها جزئيًا بعد تألق سليمان كوليبالي، لكن البدري يرغب بشدة في إنهاء الصداع وضم لاعب قوي في الخط الأمامي، سواء محليًا أو أجنبيًا، لذلك فأن المدرب يرحب بعودة إيفونا الذي سبق وتألق في الموسم الماضي بالقميص الأحمر.

هدف ايفونا الثالث لفريقه تيانجين في الدوري الصيني 21-9-2016

ولعب إيفونا 10 مباريات فقط مع تيانجين بالدوري هذا الموسم، بإجمالي عدد دقائق 344 دقيقة، سجل خلالهم 3 أهداف دون صناعة أي هدف، وهي حصيلة مغايرة تماما لما حققه مع الأهلي الذي انضم إليه من الوداد المغربي، حيث شارك في 24 مباراة بإجمالي دقائق 1538، سجل خلالهن 12 هدفا وصنع 4 آخرين.
 
ولا توجد أماكن شاغرة بقائمة الأهلي التي تضم 3 لاعبين أجانب، هم التونسي علي معلول، والنيجيري جونيور أجايي، والإيفواري سليماني كوليبالي، علما بأنه ينتظر عودة مهاجمه الغاني جون انتوي المعار لمصر المقاصة حتى نهاية الموسم.
التعليقات