طبيب الأهلي يكشف.. نظام علاجي جديد وراء تأخر عودة "مروان محسن"

نفى خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن يكون هناك أي مشكلات بخصوص موعد مشاركة مروان محسن مهاجم الفريق في التدريبات الجماعية ، ونفى بشدة أن يكون هناك أي تعثر في البرنامج العلاجي الذي يخضع له للعلاج من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.
 
وأوضح إن هناك إتجاه جديد لدى الأطباء في العالم – خصوصا في أوربا- نحو مضاعفة فترة التأهيل الخاصة بعمليات الرباط الصليبي لتقليل التعرض مجددًا للإصابة به بين اللاعبين.
 
وكشف طبيب الاهلي عن إن الأبحاث الطبية الحديثة أكدت إن المدة المطلوبة للتعافي تماما ونهائيا من الإصابة بالصليبي هي 9 شهور، وإن هذه المدة تقلل من إحتمالات التعرض لنفس الإصابة مستقبلا0
 
وأشار إلى أن الاطباء اكتشفوا في الانظمة العلاجية القديمة أن نزول اللاعب للملاعب بعد ٦ شهور يسبب إعادة الإصابة من جديد في نفس الرباط بنسبة ٢٧%، وأن هذه النسبة يمكن أن تقل إذا امتدت فترة التأهيل ٣ شهور إضافية لتصبح مدة البرنامج العلاجي بالكامل 9 شهور.
 
على الجانب الآخر، خاض شريف إكرامي وعمر رضوان حارسا مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  مرانا قويا صباح اليوم الأربعاء في الملعب الفرعي لاستاد برج العرب بالإسكندرية.
 
وأدى ثلاثي الفريق حسام غالي وباسم علي ومحمد نجيب تدريبات تأهيل تحت اشراف محمد ابوالعلا مدرب اللياقة البدنية.
 
ويستعد الفريق لمواجهة الفيصلي الأردني مساء اليوم في إطار منافسات المربع الذهبي للبطولة العربية للأندية.
 
التعليقات