"الحكاية" تكشف.. كوبر مرعوب من الموريتاني قبل موقعة مصر وأوغندا

سيطر القلق على مسؤولي اتحاد الكرة لكرة القدم والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد أن اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا، الحكم الموريتاني بوشعيب ليمغفري لإدارة مباراة الذهاب بين منتخبي مصر وأوغندا.
 
وعلمت "الحكاية" أن مسؤولي الجهاز الفني أبدوا قلقهم من تعيين هذا الحكم للقاء مصيري، سيحسم بشكل كبير شكل المنافسة في هذه البطولة، خاصة أن الفارق بين المنتخبين نقطتين فقط، وستكون المباراة فاصلة بشكل كبير في تحديد متصدر المجموعة، مبدين امتعاضهم من مسؤولي الكاف، لرؤيتهم أنه كان يتوجب عليهم تعيين حكما على قدر هذه المباراة، خاصة بعد أخطائه الرهيبة في مباراة الأهلي والفيصلي، ولكنهم في نفس الوقت يرفضون تصدير هذا الإحساس للإعلام واللاعبين، حتى لا تتأثر الأجواء بالسلب.
 
وكان الحكم مثار جدل بعد أخطائه التحكيمية الرهيبة في مباراة الدور قبل النهائي بين الأهلي والفيصلي الأردني، إذ تغا1ى عن احتساب ركلتي جزاء للأهلي، بجانب أخطاء متكررة في حالات تحكيمية أخرى، كما تغاضى عن عنف لاعبي الفيصلي مه لاعبي الأهلي، وتعمد إضاعتهم للوقت، وبشكل عام افتق الحكم الموريتاني بوشعيب ليمغفري لد للشخصية القوية داخل الملعب.
 
وعين الكاف، طاقما مساعدا للحكم الموريتاني بوشعيب ليمغفري لإدارة مباراة الذهاب، مكونا من، الغيني أبو بكر دومباوي، والموريتاني عبد الرحمن وار، والحكم الرابع أحمد توريه من غينيا، والمراقب الكونغولي رينه دانيل.
 
وتتصدر مصر جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن أوغندا صاحبة المركز الثاني، فيما تأتي غانا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وتتذيل الكونغو جدول الترتيب بدون نقاط.
 
وتقام المباراة 31 أغسطس الجاري في الثالثة عصرا  بتوقيت القاهرة، بملعب مانديلا القومي بمدينة كامبالا.
 
وحدد الكاف الثامنة مساء يوم 5 سبتمبر المقبل موعدا لمباراة الجولة الرابعة بملعب برج العرب، بقيادة تحكيمية جنوب إفريقية للحكم فيكتور ميجيل جوميز، وبمساعدة الاريتري بيرهي تيسفاجوجيس، والجنوب إفريقي سانديل ديليكاني، والحكم الرابع شريستوفر هاريسون من جنوب إفريقيا.
التعليقات