حركة طالبان توجه رسالة إلى الرئيس الأمريكي "ترامب".. وهذه تفاصيلها

كتب: 
وجهت حركة "طالبان" الأفغانية رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد سنوات من الحرب الدائرة هناك.
 
ودعت الحركة الأفغانية، في الرسالة، إلى "سحب القوات الأمريكية بالكامل" من أفغانستان، وحذّرته من الإقدام على زيادة عدد القوات الأمريكية في أفغانستان، مؤكدة أن "التجارب السابقة أظهرت أن إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان لا يؤدي إلا لمزيد من الدمار للجيش والقوة الاقتصادية للولايات المتحدة"، وذلك وفقاً لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.
 
وأضافت الرسالة، أنه يجب أن يعلن ترامب انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وليس زيادة هذه القوات كما خططت إدارته في وقت سابق، مشيرة إلى أن سحب هذه القوات سيعمل على إنهاء الحرب المستمرة هناك منذ سنوات.
 
وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، قد أعلن أمس الإثنين، أن إدارة ترامب ستعلن، قريبا جدا، عن استراتيجيتها العسكرية في أفغانستان، بعد تقرير وزارة الدفاع، الموجه للكونغرس، الذي قالت فيه إنها ستزيد عدد قواتها بعدة آلاف، لتعزيز مهمة "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) للتدريب والدعم.
 
الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة، بدأت عام 2001، عملية عسكرية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان، ثم استعانت بقوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) بقيادة حلف شمال الأطلسي، بموجب قرار من مجلس الأمن الدولي، ويوجد حاليا نحو 8400 عسكري أمريكي في أفغانستان، مقابل نحو 100 ألف بين عامي 2010 و 2011.

 

التعليقات