جهاز المنتخب يكشف السبب الحقيقي وراء استبعاد عمرو وردة من لقاء أوغندا

شدد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر الأول لكرة القدم علي احترام الجهاز الفني الشديد لمنتخب أوغندا مؤكدا أنه منتخب قوي ويسير علي الطريق السليم خاصة بعد عودته لكاس الأمم الإفريقية الأخيرة في الجابون، لافتا إلي أنه حاليا المنافس الحقيقي لمنتخب مصر علي التأهل لكأس العالم روسيا 2018.
 
ويواجه منتخب مصر أوغندا يومي 31 أغسطس الجاري، و5 سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الخامسة، ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه منتخب أوغندا برصيد 4 نقاط، وتأتي غانا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وتقبع الكونغو في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.
 
وأكد أسامة نبيه في تصريحاته اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاستعداد لمواجهتي أوغندا سيبدأ يوم 21 من الشهر الجاري بمعسكر مفتوح يستمر حتي 24 ليصبح معسكرا مغلقا ومن المنتظر أن ينضم اللاعبين المحترفين يوم 28 عقب انتهاء مباريتهم مع أنديتهم، مشيرا إلي أن الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوزبر يثق في مجموعة اللاعبين المختارين لمواجهتي أوغندا خاصة أنهم يعملون معنا منذ فترة، ويعرفون جيدا طريقة عملنا وأسلوبنا في اللعب.
 
وأشاد المدرب العام لمنتخب مصر بأداء اللاعبين المحترفين مع أنديتهم في الجولات الأولي من الدوريات لافتا إلي أنهم سيعطون المنتخب قوة في مواجهتي أوغندا، كما أشاد نبيه بمستوي اللاعبين المحليين خاصة أن الموسم في مصر انتهي بشكل قوي بمباراة الأهلي والمصري في نهائي الكأس.
 
وعن اختيار بعض العناصر الجديدة في المنتخب مثل حسام حسن وايمن اشرف ومحمد عواد، أوضح نبيه أن الجهاز الفني يولي أهمية كبيرة لمنتخب المحليين ويتابعه جيدا لاختيار العناصر المميزة منه، مؤكدا أنه نواة للمنتخب الأول، و"كوبر مقتنع بتكوينه تماما لمساعدة المنتخب، وتم متابعته بشكل جيد خاصة بعد أداء المباراة الأولي أمام المغرب في التصفيات الإفريقية، وظهور بعض العناصر بشكل جيد وهم يلعبون تحت ضغط".
 
وأوضح أن يتمني أن تظهر العناصر الجديدة بشكل جيد يساعد منتخب مصر،وان الجهاز الفني لديه الرغبة الشديدة في إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الجدد عندما تتاح له الظروف، وعن استبعاد عمرو وردة من المنتخب، أوضح مدرب منتخب مصر أن استبعاد وردة فني بحت وليس له أي علاقة ببعض الأقاويل التي ترددت حول اللاعب في الفترة الأخيرة.
 
ولفت إلي أن اللاعب كان من المفترض أن ينضم لاحد الأندية الإسبانية قبل انضمامه لأحد أندية البرتغال ولكنه لم ينجح في الانتقال من باوك، ولم يخوض أي فترة إعداد سواء في ناديه اليوناني أو في نادي فيرينسى البرتغالي، فلذلك رأي الجهاز الفني أنه لن يكون في فورمته المعهودة للاشتراك في مواجهتي أوغندا.
 
واختتم نبيه تصريحاته متمنيا أن ينجح المنتخب في عبور أوغندا لتقريب حلم الصعود لكأس العالم،وان يكون الجهاز الفني واللاعبين سببا في إدخال السعادة علي الشعب المصري.
التعليقات