بالصور.. محمود طاهر يقود الأهلى نحو "كارثة"

 

خرج محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، على الجميع، لليوم الثانى على التوالى، من خلال الندوة التى يقيمها بمقر النادى بالجزيرة، لأعضاء الجمعية العمومية، ليؤكد أنه يصر على إقامة عمومية النادى للتصويت على اللائحة الخاصة بالأهلى، على يومين.
 
ورغم تحذيرات وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية التى أعدت اللائحة الاسترشادية، بأن هذا القرار يجعل الجمعية العمومية للأهلى باطلة، وبالتالى ستطبق اللائحة الاسترشادية عليه بشكل إجبارى.
 
وهو ما قد يقود الأهلى لكارثة محققة، فى حالة تنفيذ الوزارة واللجنة الأولمبية لتهديداتهما، وبالتالى سيكون طاهر هو المسؤول الأول وقتها عن هذا الوضع.
 
وقال طاهر، خلال الندوة التى عقدها مع أعضاء النادى، اليوم الجمعة، بمقر الجزيرة، للحديث عن لائحة النظام الأساسى للنادى، إن النادى ليس فى معركة مع أحد أو نزاع شخصى مع أى مفرد، مشددا على أن الأهلى يبحث عن حقه فقط بوضع لائحته الخاصة، مؤكدا أن الأهلى هو النادى الوحيد الذى يملك لائحة خاصة به منذ عام 1907 الذى شهد تأسيسيه.
 
 
وأضاف رئيس الأهلى أن النادى لن يقبل بأن تفرض عليه أى لائحة، خصوصا وأن الجمعية العمومية للنادى يجب وأن تختار اللائحة التى ترتضيها كونها التى تملك السطلة داخل النادي.
 
وعاد طاهر، ليؤكد على أن الأهلى لا يبحث إلا عن حقوقه فقط وتسهيل الأمور على أعضائه، من خلال إقامة التصويت على لائحة النظام الأساسي الخاصة بالنادى على يومين.
 
وقال إن كل ما يثار فى الفترة الماضية عن أن الأهلى ضد الدولة، غير صحيح بالمرة ولا يمت للواقع بصلة، مشيرا إلى أن النادى وافق على قانون الرياضية رغم احتوائه على بعض البنود التى بها عوار، وذلك تقديرا للمرحلة الانتقالية التى تمر بها الدولة والجهود الكبيرة المبذولة من جانب الدولة فى الفترة الحالية.
 
ونوه بأن قرار إقامة الجمعية العمومية على يومين هما 25 أغسطس بفرع مدينة نصر و26 أغسطس بفرع الجزيرة، جاء من منطلق التسهيل على أعضاء الجمعية العمومية، خاصةأن هذا الأمر لا يخالف القانون على الإطلاق.
 
وأوضح أن بند إتمام انعقاد الجمعية العمومية لإقرار اللائحة بحضور 12500 عضون هو بند تعجيزى، خاصة أن الفترة الحالية تعد فترة إجازات والغالبية الآن خارج القاهرة.
 
وأشار رئيس الأهلي إلى أن تنظيم الجمعية العمومية على يومين يضع جهدا إضافيا على الإدارة التنفيذية للنادى، لكن المجلس سيبحث عن التسهيل وراحة الأعضاء لإكمال النصاب القانونى.
 
وشدد طاهر على أن اللائحة الاسترشادية من الصعب أن تكون هى لائحة الأهلى، كون النادى لديه تحفظات كثيرة على هذه اللائحة، كما أن النادى يريد إقرار لائحته الخاصة التى تناسب ظروفه وحجمه.
 
وواصل بأن مجلس الإدارة عقد أكثر من جلسة منذ فترة مع خبراء قانون من أجل وضع لائحة خاصة بالنادى تكون خالية من العيوب القانونية، موضحا أنها تليق بالنادى وتاريخه وعراقته، لافتا إلى أن الأهلى هو من يحرك الأمور الرياضية فى مصر نحو الاتجاه الصحيح.
 
ونبه بأن لائحة النادى الجديدة يمكن تغييرها بـ4 آلاف عضو إذا أرادوا، مشيرا إلى أن اللائحة تنص على أن من يفوز فى الانتخابات هو الذى يجمع أكثر الأصوات وليس الأغلبية المطلقة 50%+1
 
وأشار إلى أن الجمعية العمومية للنادى تقترب من الربع مليون، لذلك فإن المجلس الحالى قام بأخذ هذا الأمر فى الاعتبار خلال وضع اللائحة، وقام بتسهيل الأمور فى إنعقاد الجمعيات بالمستقبل ومراعاة ظروف النادى.
 
وشهد مقر الأهلى بالجزيرة حضورا مكثفا من أعضائه، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة بالندوة التى عقدها رئيس النادى، مع الأعضاء، لشرح لائحة النظام الأساسى التى تم إعدادها للتصويت عليها باجتماع الجمعية العمومية للنادى يومى 25و 26 أغسطس الجارى.
 
وشهدت الندوة حضور محمود طاهر رئيس النادى، وكامل زاهر أمين الصندوق، وعماد وحيد ومحمد جمال هليل، عضوى المجلس، واللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى.
 
التعليقات