"خبوا عيالكم".. الحكومة تفكر فى ضم مرحلة رياض الأطفال للتعليم الإلزامى

أعلنت نهال المغربل، نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه فى إطار خطة التنمية المستدامة 2030، سيتم إصدار تشريع، بتعديل السنوات الإلزامية للتعليم، لتتضمن مرحلة رياض الأطفال، مستدركة: لم يتم البدء فى إعداد خطة بالأمر حتى الآن".

وكشفت نهال المغربل، خلال لقاء مع شعبة المحررين الاقتصاديين، اليوم الأحد، عن أن الوزارة انتهت من مسودة مشروع قانون التخطيط، ومن المنتظر طرحه على مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث، الذى يبدأ مطلع أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن الحكومة تخطط لإعادة مشروع إرادة، الذى سيستهدف تنقية القوانين والتشريعات القديمة بشكل كامل.

وأوضحت نائب وزير التخطيط فى حديثها خلال اللقاء، أن الحكومة تستهدف التحول من التخطيط الورقى إلى التخطيط الإلكترونى، بحيث تكون هناك خطة للمتابعة والتخطيط إلكترونيا، تتضمن بيانا بالمشروعات وما تم تنفيذه منها وموعد الانتهاء من المشروعات الباقية، مؤكدة أن الوزارة تدرس مقترحا لإضافة مؤشر مركب للعدالة الاجتماعية ضمن آليات قياس تنفيذ استراتيجية 2030.

وشرحت نهل المغربل خلال اللقاء، منظومة المتابعة لاستراتيجية 2030، كاشفة عن أنها تتضمن مستهدفات كمية يتم قياسها بالفعل، إضافة إلى مستهدفات مستحدثة، منها مؤشر تضييق الفجوات الجغرافية لضمان العدالة بين المحافظات.

التعليقات