عائلة "ريجينى" تزور مصر أكتوبر المقبل والبرلمان الإيطالى يستعد لإصدار بيان

تنعقد لجنتا الشؤون الخارجية التابعة لمجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين يوم الإثنين الموافق 4 سبتمبر ، وذلك لإصدار بيان عن الحكومة بشأن العلاقات بين إيطاليا ومصر والتي تهدف إلى إطلاع القوى السياسية على كافة تطورات العلاقات بين البلدين منذ حادث مقتل جوليو ريجيني وحتى صدور القرار المتعلق بإرسال السفير جامباولو كانتيني إلى القاهرة، وفقا لوكالة أنساميد الإيطالية. يأتي ذلك في الوقت الذي تخطط فيه عائلة جوليو ريجيني لزيارة مصر في 3 أكتوبر المقبل لمواصلة بحثهم عن حقيقة مقتل ابنهم، وفقا لمدى مصر، نقلا عن موقع راي نيوز الإيطالي.

كان الخبير السياسى الإيطالى "ريكاردو ريداييلل"، قد صرح  بأن "تطبيع العلاقات" مع مصر من شأنه أن يسهل عمل جهازنا القضائى، فى مجال التحقيقات بحادث اختطاف ومقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، الذى تم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب بالقاهرة فى أوائل شهر فبراير عام 2016.

وقال ريداييلل ، أستاذ الجغرافيا السياسيى فى الجامعة الكاثوليكية بميلانو ، لصحيفة "أفينيرى" التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين إن "ألم وغضب عائلة ريجينى لقرار الحكومة مفهوم جيدا ونحن نشاطره إنسانيا، لكن الأمر يتعلق بـ"خيار متوقع بل ومنطقى أيضا".

التعليقات