مفاجأة.. فيفا يدرس تنظيم مونديال للأندية بمشاركة 24 فريق

 
 
في مفاجأة جديدة من جانب جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فأنه يعتزم تنظيم نسخة "سوبر" من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقتصر فقط على 8 فرق في الوقت الحالي، إذ كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم السبت أنه هناك تفكير لإطلاق بطولة للعالم للفرق الكروية تضم 24 ناديًا من مختلف دول العالم.
 
وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، فأن الفيفا يفكر في إقامة مونديال للأندية مرة كل 4 مواسم، في نفس الأعوام المخصصة لبطولة كأس القارات، مع إيجاد وقت جديد للبطولة الخاصة بالمنتخبات.
 
وكشفت، أن الفيفا ينوي تنظيم البطولة من 24 فريقًا، بوجود 12 نادٍ أوروبي وخمسة  من أمريكا الجنوبية، وفريقان إفريقيان، وفريقان آسيويان، وفريقان من أمريكا الشمالية.
 
ولم يتم الكشف بعد عن طريق تأهل الفرق لتلك البطولة المزمع إقامتها كل 4 مواسم.
 
وأوضحت الصحيفة، أن هناك تفكير في تأهل الفائزين بدوري الأبطال الأوروبي في الأربع مواسم السابق بالإضافة إلى الوصيف لكل بطولة، وكذلك الأربعة أندية أصحاب التصنيف الأعلى والذين لم يتوجوا بالبطولة أو يصلوا للنهائي.
 
يشار إلى أن مدينة أبوظبي الإماراتية ستحتضن النسخة المقبلة في ديسمبر من بطولة كأس العالم للأندية والتي سيشارك فيها نادي ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا.
التعليقات