قنصلية مصر فى جدة تنشئ غرفة عمليات لمتابعة أوضاع الحجاج وتستقبل أسر الشهداء

كتب: 

صرح حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة، بأنه قد تم إنشاء غرفة عمليات خاصة بالحج لعام 2017م/1438ه، تعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين على الأرقام: (0566191323 – 0500054094)، حيث تعمل غرفة العمليات بالتنسيق مع بعثة الحج المصرية الرسمية، والبعثات النوعية التابعة للجهات الحكومية المختلفة، فضلاً عن التواصل مع السلطات السعودية المختصة، وذلك عبر فرق عمل متواجدة في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بهدف تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للحجاج المصريين على كافة الأصعدة وحل ما قد يطرأ من مشكلات أو أزمات.

 

وأضاف القنصل العام فى بيان صحفى،  الخميس، بأن القنصلية قامت بالتنسيق مع بعثة وزارة السياحة بالتعامل الفوري مع ما ورد إليها من شكاوى بشأن إخلال بعض الشركات السياحية بإلتزاماتها مع الحجاج.

 

وفيما يتعلق بالرعاية الطبية تنسق القنصلية العامة مع البعثة الطبية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لمتابعة الحالة الصحية للحجاج والتأكد من تلقيهم العلاج اللازم وخاصة حالات الغسيل الكلوي والعلاج الكيميائي، ويمكن التواصل مع طوارئ البعثة الطبية مباشرة عبر الأرقام التالية (0567459199 – 0567456305)، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع طوارئ بعثة الحج الرسمية المصرية على الأرقام التالية (0125412446 – 0125411945).

 

وتمنى القنصل العام القبول للحجاج المصريين، مهيباً بهم الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تفرضها السلطات السعودية القائمة على الحج والتعاون معهم بما يضمن سلاسة أداء الشعائر ويحفظ أمنهم وسلامتهم.      

 

من ناحية أخرى، حرص ناصر حمدي سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية على التواجد شخصيا في جدة  للاطمئنان على أوضاع زوار بيت الله الحرام بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية المصرية.

 

كما قام القنصل تامر شاهين نائب القنصل العام المصري في جدة، والقنصل أحمد توفيق باستقبال الحجاج المصريين من أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة، وذلك تقديراً وإعزازاً لتضحيات أبنائهم الغالية في سبيل أمن الوطن والمواطن، حيث قاما بتسهيل إجراءات دخولهم إلى المملكة والترحيب بهم متمنيين لهم حجاً مقبولاً.

التعليقات