طاهر يستعين بالحرس القديم والخطيب متردد في حسم القائمة .. "انتخابات الأهلي تشتعل مبكرًا"

مع بدء العد التنازلى لانتخابات النادى الأهلى المرتقبة، قبل 30 نوفمبر المقبل، أصبح منصب نائب الرئيس، ودور الرجل الثانى، هو أخطر الملفات الساخنة داخل معسكرى المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الحال، ومحمود الخطيب، نجم الكرة الشهير، ونائب رئيس الأهلى السابق.
تقارير ومتابعات
 
ويواجه الثنائى المنتظر خوضهما للانتخابات المقبلة على مقعد رئيس النادى، مشكلة كبيرة فى حسم هوية الرجل الثانى، المنتظر له أن يؤدى دور نائب رئيس النادى، وكذلك رئاسة المكتب التنفيذى، وإدارة الكثير من الملفات الصعبة فى القلعة الحمراء.
 
البداية من معسكر "محمود طاهر بحكم رئاسته الحالية للنادى"، حيث يسعى فيها لاختيار نائب لا ينقلب عليه، ويفتح ملف إشرافه على الكرة، أو يحاول سحب الصلاحيات من تحت قدميه، مثلما تعرض فى دورته الانتخابية الملغاة بحكم قضائى من أحمد سعيد، نائب رئيس النادى السابق.
 
ووضع طاهر قائمة من الأسماء المرشحة لأداء دور الرجل الثانى، يتصدرهم علاء مشرف، رئيس اتحاد تنس الطاولة السابق، وهو من أشد الداعمين لرئيس الأهلى فى معركة إعداد لائحة النظام الأساسى للنادى، وتوجد أصوات أخرى داخل المعسكر تدعم وبقوة خوض اللواء محمود علام، المدير التنفيذى السابق للنادى، للانتخابات على مقعد نائب الرئيس، خاصة وأنه استقال من منصبه منذ أكثر من عام.
 
وفى معسكر محمود الخطيب، يوجد صراع آخر كبير حول هوية نائب الرئيس، فهناك من يضغط على الخطيب لاستقدام العامرى فاروق، وزير الدولة لشئون الرياضة السابق، لأن يكون نائبًا فى قائمته على اعتبار امتلاكه خبرات كبيرة فى إدارة الانتخابات، فيما يميل الخطيب لاختيار خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة السابق لأكثر من 10 سنوات، نائبًا له، على أن يكون للعامرى فاروق، ممثلًا فى قائمته، وهو هشام العامرى، عضو المجلس السابق، وكلاهما "العامرى ومرتجى" يواجها رفضًا شديدًا فى الغرف المغلقة، من جانب حسن حمدى، رئيس النادى السابق، بسبب تحالف الثنائى مرتجى والعامرى مع محمود طاهر، ودعمهما له فى انتخابات رئاسة النادى عام 2014 ضد إبراهيم المعلم، المدعوم وقتها من حمدى.
 
وظهر ترشيح جديد فى الساعات الأخيرة، وهو الدكتور إيهاب ماضى، لأن يكون وجه جديد فى قائمة الخطيب كمرشح لمنصب نائب الرئيس، وكذلك ظهر اسم آخر، وهو رجل الأعمال ياسين منصور، عضو المجلس السابق، والذى كان من أشد المتحالفين مع الخطيب فى بدايات الألفية.
 
وباتت الساعات القليلة المقبلة "حاسمة" بشكل كبير فى تحديد كل من الخطيب ومحمود طاهر، لهوية نائب الرئيس، لبدء العملية الدعائية الانتخابية، فور تحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات دورة 2017- 2021، عقب حسم ملف "اللائحة الأساسية" للنادي.
 
التعليقات