بالصور.. كيف قُتل على عبد الله صالح؟.. تعرفوا على بطاقته الشخصية

اختلفت روايات  مقتل الرئيس اليمني السابق على عبد صالح بحسب ما أعنته وسائل الإعلام المختلفة اليوم الاثنين، وقالت مصادر يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، إن الرئيس السابق اغتالته ميليشيات الحوثي  بدم بارد بعد أن اشتبكت مع موكبه وقتلته مع عدد من مرافقيه.

وجاء مقتل صالح بعد تفجير منزله في العاصمة صنعاء، تزامنا مع اشتباكات دائرة منذ أيام بين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، وقصف التحالف العربي المتواصل على مواقع الحوثيين.

 1 ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في صنعاء، قولها إن الرئيس اليمني السابق كان برفقة نجله العقيد خالد علي عبدالله، والأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا، والقيادي ياسر العواضي، واللواء عبدالله محمد القوسي.

وأضافت المصادر أنه "فور اتجاه موكب صالح من الستين اتجاه سنحان تمت ملاحقته من قبل أطقم حوثية تقدر بـ20 مركبة عسكرية وعند وصوله قرب قرية الجحشي تم إطلاق النيران نحو السيارات التي كان يستقلها صالح وقيادات حزبه، مما أدى إلى إصابة  صالح وإصابة نجله".

 وأوضحت المصادر أن ميليشيات الحوثي الإيرانية أنزلت صالح من السيارة التي كان يستقلها مع مرافقيه وكشفوا عن بطاقته الشخصية، وتم قتله بدم بارد.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن عارف الزوكا قتل هو الآخر في الحادث.

2 وأكدت المصادر العسكرية أن "نجل صالح، وهو العقيد خالد علي صالح، تم أسره، فيما مازال الغموض يلف حول مصير العميد طارق علي عبدالله صالح".

 فيما رجّحت مصادر قناة "العربية الحدث" أن يكون "الزوركا" تمكّن من الفرار باتجاه قرية الجحشي بسنحان. وذكرت المصادر أن الحوثيين نقلوا جثة صالح ومن معه إلى المستشفى العسكري. بينما قال قيادي حوثي لمصراوي إن جثمان صالح لدى وزارة الداخلية (التابعة للحوثيين). ونقلت "العربية" عن مصادر يمنية قولها إن "صالح قُتل برصاص قناصة في الرأس وليس في تفجير".

  ونشرت مقطع فيديو، تداوله رواد التواصل الاجتماعي، يُظهِر جثمان الرئيس اليمني السابق، تحت عنوان (أول فيديو لمقتل الرئيس اليمني السابق).

فيديو مقتل علي عبدالله صالح

 وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، اليوم الإثنين، انتهاء ما وصفته بـ"أزمة ميليشيات الخيانة" في اليمن ومقتل "زعيم الخيانة" في إشارة إلى "صالح".

 وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة سبأ التابعة للحوثيين: "تعلن وزارة الداخلية انتهاء أزمة مليشيات الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى ومقتل زعيم الخيانة وعدد من عناصره".

 وأكّدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعّمه صالح، مقتله في المعارك ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء، حسبما نقلت شبكة "العربية" الإخبارية. 

 

التعليقات