غدا جمعة غضب إسلامية ضد ترامب ودعم "القدس عربية"

بدأ عدد  من نشطاء "فيس بوك"، فى الدعوة لمظاهرات فى مختلف العواصم العربية والاوروبية، إحتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل،  وبدأت عمليات  الحشد هذه المظاهرات بدءا من اليوم، لاعلان  رفض تسليم القدس لإسرائيل.

مجموعات من  الصحفيين والشباب المصريين دعوا للتظاهر غدا عقب صلاة الجمعة، للتعبير عن رفضهم للقرار  الأمريكي، ولتأكيد أن القدس ستظل دائماً فلسطينية عربية.

وأعلن مجلس تنسيق الإعلام الإسلامي بإيران، عن إنطلاق مظاهرات مناهضة لأمريكا والصهاينة غدا الجمعة، وجاء في بيان المجلس أنهم  يدعو العالم تظاهرات حاشدة بالتزامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم والتنديد بصوت واحد بخطوة ترامب الواهنة.

أما فى العراق فقد دعا رئيس الوقف السني عبد الله الهميم الى انطلاق بتظاهرات وصفها بالعارمة رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. وقال ان ديوان الوقف السني سينظم وقفة احتجاج وغضب واستنكار لقرار ترامب، موضحا ان "الوقفة الاحتجاجية ستتم بحضور حشد كبير من علماء وأئمة وخطباء العراق صباح غدا الجمعة  بجامع ام القرى في بغداد ".

وتجمع بضع مئات من المتظاهرين أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، كما دعو لمظاهرة حاشدة غدا إعتراضا على قرار ترامب

.

التعليقات