ليفربول "صلاح" يتحدى إيفرتون وقمة خاصة بمانشستر.. والبرسا يصطدم بفياريال

تقام اليوم الأحد عدد من المباريات الهامة والقوية ببعض الدوريات الأوروبية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في كل مكان بالعالم، ولعل أبرزها تلك التي تجمع بين فريق لاعبنا المصري الدولي محمد ثلاح مع ليفربول ضد إيفرتون.

وفي الدوري الإنجليزي تقام 3 مباريات قوية، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر المسابقة، إذ يحل الأرسنال الذي يلعب له الدولي المصري محمد النني ضيفا على ساوثهامبتون الساعة الثانية ظهرا.

بينما يستضيف ليفربول الذي يلعب له الدولي المصري محمد صلاح فريق إيفرتون، على ملعب "آنفيلد" فى الرابعة والربع عصر اليوم، مباراة "ديربى الميرسيسايد"،  في مواجهة يصعب التهكن بهوية الفائز بها في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقان لتحقيق الفوز.

ويمتلك ليفربول سجلاً مميزاً أمام إيفرتون، إذ لم يتذوق "الريدز" مرارة الهزيمة أمام جاره في آخر 13 مباراة جمعت بين الفريقين، كما لم يخسر على ملعبه ووسط جماهيره أمام الفريق الملقب بـ"التوفيز" منذ عام 1999.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق الفوز في المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى على ستوك سيتى الذى يضم المصرى رمضان صبحى وبرايتون بنتيجة 3 – 0، 5 – 1 على الترتيب، كما نجح فى التأهل لدور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تغلب على سبارتاك موسكو الروسى بسباعية نظيفة الأربعاء الماضى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

وعلى الرغم من الشكوك التى تحيط حول إقامة مباراة الديربى اليوم بعدما حذر خبراء الأرصاد الجوية من هبوب عاصفة ثلجية على مناطق واسعة من إنجلترا، إلا أن أجواء اللقاء ستكون أكثر سخونة، على الرغم أن ليفربول الذى يحتل المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 29 نقطة، متفوقاً بفارق 11 نقطة كاملة على إيفرتون صاحب المركز العاشر.

وفي ديربي آخر يستضيف مانشيستر يونايتد نظيره مانشيستر سيتي الساعة السادسة ونصف مساء، في لقاء يجمع بين النجوم المكدسين في الفريقين ومواجهة أخرى خارج الخطوط بين جوزيه مورينيو مدرب مان يونايتد وبيب جوارديولا مدرب المان سيتي.
 
وفي الدوري الإسباني، تقام مباراتين، الاولى بين ريال بتيتس وأتليتكو مدريد في الساعة في الساعة الخامية وربع، بينما يحل برشلونة ضيفًا على فياريال في الساعة العاشرة إلا ربع، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر.

ويسعى برشلونة للابتعاد بصدارة الليجا أمام طموحات فياريال المعروف بقوته أمام البرسا، ويغيب عن الأخير أندريس إنيستا ورافينيا وخافيير ماسكيرانو وصامويل أومتيتىي ورافينيا ألكانتارا، وعثمان ديمبيلى.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني برصيد 36 نقطة بينما فياريال 21 نقطة في المركز السادس بالجدول.

التعليقات