بالفيديو.. عمرو واكد من السينما العالمية إلى السجن " 5 محطات ملتهبة "!

بدأ الفنان المصرى عمرو واكد يضع بصمته فى السينما العالمية، واعتبره الجمهور والنقاد خليفة الفنان العالمى عمر الشريف، وعرف واكد طريقه للفن مبكرًا، ومرت تجربة واكد الفنية والسياسية بعدة مراحل ملتهبة، أولها تقديمه عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وحقق نجاحًا كبيرًا من خلالها، وأهمها نجاحه فى الوصول للعالمية من خلال مشاركته في عدد من الأفلام في السينما الأمريكية، أبرزها "سيريانا" و"لوسي" مع العالمية سكارليت جوهانسون وقبلته الشهيرة لها فى أحد المشاهد.

بوسة عمرو واكد وسكارليت

لكن يبدو أن الفن وحده لم يستهو واكد، وهذه هى المحطة الأكثر سخونة فى مسيرة واكد، فقد شغلته السياسة، ودائما ما يتورط فى معارك سياسية بسبب مواقفه التى يعتبرها البعض مرفوضة، منها رفضه بيع جزيرتى تيران وصنافير،  حتى أن البعض دشن حملات لمقاطعة أحد مسلسلاته باعتبار ذلك أسلوبا ناجحا لعقابه كممثل. 


أما المحطة التى لم يتوقف عندها واكد كثيرا وهى رؤية بعض النقاد لتجربته، وأنها لم تصل لدرجة وصفه بالفنان العالمي، لأن تجاربه محدودة، وبعض الأفلام ظهر فيها كان مجرد كومبارس، أو قاد بدور تالت أو رابع، وبالتالي لن نطلق لقب فنان عالمي عليه، بل نستطيع القول إنه فنان مصري يحاول في السينما العالمية، ويحاول التعريف بنفسه أيضًا.

بالفيديو و (مترجم للعربية) عمرو واكد في مطاردة مع الشرطة مع سكارليت جوهانسن


وسط هذا الخلاف بين وجهات نظر النقاد، ومحبى عمرو واكد ومنتقديه، يأتى المحطة الخامسة والأخيرة، وهى  ظهور اسم واكد على صفحات الحوادث وأقسام الجريمة فى المواقع الإخبارية وعلى صفحات التواصل، بعد أن قضت محكمة جنح مستأنف الدقى، اليوم، الأربعاء، بتأييد حكم أولى درجة بحبسه 3 أشهر، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعى أمام منزله.

كانت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار أحمد عبد المجيد، وسكرتارية مصطفى رشدى وضياء صبحى، قد قضت فى وقت سابق بمعاقبة الفنان عمرو واكد بالحبس 3 أشهر وكفالة 1000 جنيه، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعى.

Syriana scene "George Clooney & Amr Waked"

وكان طالب جامعي، تقدم ببلاغ أفاد فيه أنه ركن سيارته أمام فيلا الفنان عمرو واكد بمنطقة الدقي، وفوجئ عند عودته إليها أن الممثل حطم السيارة؛ اعتراضًا على توقفها أمام منزله.
ونشر "واكد" صورة من توكيل التصالح بينه وبين الطالب أحمد محمد حسين، على خلفية ادعائه بتحطيم الفنان عمرو واكد سيارة الأخير بعد أن ركنها أمام فيلته بمنطقة الدقى.

وكان المحامى طارق جميل سعيد دفاع عمرو واكد، تقدم باستئناف على حكم حبسه 3 أشهر بتهمة تحطيم سيارة الطالب، وحددت المحكمة جلسة  اليوم الأربعاء لنظرها.

كما أعلن الفنان "عمرو واكد" عبر حسابه الشخصى "تويتر" عن تصالحه مع الطالب قائلا: "تم بحمد الله التفاهم مع الشاب الذي اتهمنى بالتعدى على سيارته وتراضينا بالصلح وإنهاء الخصومة وتنازل الشاب رسميا عن اتهامه لى".

التعليقات