بالفيديو.. ريال مدريد ينهي صمود الجزيرة ويلحق بجريميو في نهائي مونديال الأندية

حجز ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، مقعده في نهائي مونديال الأندية بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على حساب الجزيرة الإماراتي، صاحب الأرض، بهدفين لواحد في مباراة نصف النهائي التي احتضنها ملعب "مدينة زايد الرياضية" مساء الأربعاء.
 
وبهذا الانتصار القيصري يحجز رجال الفرنسي زين الدين زيدان مقعدهم في المباراة النهائية أمام جريميو البرازيلي، الذي تخطى عقبة باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف في مباراة نصف النهائي الأخرى بالأمس، يوم السبت المقبل على نفس ملعب مباراة اليوم. في المقابل، سيلعب الجزيرة مباراة تحديد المركز الثالث أمام الفريق المكسيكي قبل المباراة النهائية بساعات.
 
سيطر الفريق الملكي على مجريات الشوط الأول تماما وكان بإمكانه تحقيق نتيجة تاريخية لولا التألق الاستثنائي لحارس الفريق الإماراتي، علي خصيف، الذي ذاد عن مرماه ببسالة في أكثر من مناسبة.
 
وسجل الريال هدفا في الدقيقة 30 برأس البرازيلي كاسيميرو إلا أن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي تواجد الفرنسي كريم بنزيمة في موقف تسلل خلال تداخله في اللعبة.
 
وكانت المفاجأة المدوية عندما تقدم أصحاب الأرض في النتيجة قبل نهاية الشوط بأربع دقائق بأقدام المتألق البرازيلي رومارينيو الذي استغل هجمة مرتدة سريعة لتصلده الكرة داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية سكنت شباك كيلور نافاس.
 
وفي النصف الثاني، باغت الفريق الإماراتي حامل اللقب بهدف ثان في الدقيقة 48 سجله المغربي مبارك بوصوفة إلا أن حكم الفيديو المساعد أنقذ الفريق الملكي وألغى الهدف بداعي تواجد اللاعب الدولي المغربي في موقف تسلل لحظة استلام الكرة داخل المنطقة.
 
وكانت نقطة التحول في الشوط في الدقيقة 51 عندما اضطر علي خصيف لمغادرة الملعب بداعي الإصابة وينزل بدلا منه خالد السناني، ليأتي الرد بعدها بدقيقتين من جانب الميرينجي بهدف التعادل عبر كريستانو رونالدو بتسديدة قوية من داخل المنطقة.
 
استمر مسلسل الأهداف المهدرة من جانب لاعبي الريال، فيما اعتمد لاعبو الجزيرة على الهجمات المرتدة السريعة التي على الرغم من قلتها إلا أنها شكلت خطورة كبيرة على مرمى نافاس.
وبعد نزوله مباشرة بدلا من الفرنسي كريم بنزيمة، منح الويلزي جاريث بيل، العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، الميرينجي التقدم في الدقيقة 81 بعدما قابل عرضية لوكاس فاسكيز، البديل هو الآخر، بقدمه اليسرى داخل الشباك.
التعليقات