بالفيديو..تتر مسلسل "ليلة القبض على فاطمة".." بتغني لمين يا حمام "

مسلسل " ليلة القبض على فاطمة "، واحد من أنجح المسلسلات الدرامية التي قدمتها الدراما المصرية على مر الزمان، وسيظل هذا العمل رمزا فى تاريخ الأعمال المصرية، ونجاح كبير لجميع القائمين عليه.

استطاعت النجمة الكبيرة فردوس عبد الحميد تجسيد شخصية فاطمة، فتاة من بورسعيد توفي والدها خلال فترة الخمسينيات التي شهدت العدوان الثلاثي، لتقوم هي بتربية أخواتها ثم تنضم إلى الفدائيين وتنسب بطولتها إلى أخيها الجبان أمين الذي جسده "فاروق الفيشاوى" بالرغم من أنه مشروع خائن، قبل التعامل مع قوات الاحتلال، وجنى ثروة من وراء ذلك، والنتيجة أنه يصبح بطلا في عيون المسئولين ويصعد سياسيا ليصبح عضوا في الأمانة العامة للاتحاد القومى.

تتر المسلسل كان من غناء النجمة فردوس عبد الحميد ومن كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعي وتقول كلماته التي مازالت باقيه معانا:" بتغني لمين ولمين ولمين .. بتغني لمين يا حمام بتغني لمين يا حمام، يا ورد على فل وياسمين .. يا عود ريحان زان البستان، بغني للناس الحلوين متجمعين أهل وخلان .. يا سلام يا سلام يا سلام ..."

جدير بالذكر أن العمل تحول إلى فيلم بالاسم نفسه من بطولة فاتن حمامة وإخراج هنرى بركات بعد عامين فقط على المسلسل، وهو ما يبين إلى أي حد كان العمل مؤثرًا جماهيريًا، ولدى صناع الدراما والسينما، كما أن فكرة وروح العمل تكررت كثيرًا عبر مسلسلات فترة الثمانينيات، بما يعنى أن "ليلة القبض على فاطمة" ليس مجرد عمل فردي، ولكنه أشبه بعمل جماعى أنتجته هذه الفترة التاريخية.

ليلة القبض على فاطمه :((

التعليقات