أردوغان يهاجم وزير خارجية الإمارات بسبب تغريدة:"اعرف حدودك"

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد بعد أن أعاد نشر تغريدة اعتبرها أردوغان مسيئة لبلاده وتاريخها.

ونقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، الأربعاء، عن أردوغان قوله مخاطباً ناشر التغريدة: "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".

 وكان بن زايد أعاد نشر تغريدة تقول " هل تعلمون في عام1916قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم واركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت(سفر برلك)".

وأضافت التغريدة التي أعاد بن زايد نشرها مصحوبة بثلاث صور بالأبيض والأسود، قبل أربعة أيام: "كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وارسلوها إلى تركيا.. هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب".

 وتابع أردوغان قائلاً: "عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب "التركي"، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا".

وأضاف: "نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا وسنكشف ذلك في الوقت المناسب".

 وشدّد على أنه "من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم". وتشهد العلاقات الإمراتية التركية، خلافا بعد أن دعمت أنقرة الدوحة التي تتهمها أبو ظبي والرياض والقاهرة والمنامة بدعم وتمويل الإرهاب. وتطالب الدول الأربع، قطر بإغلاق القاعدة العسكرية التركية الموجودة في الدوحة.  

التعليقات