ارتفاع أسعار تذاكر عروض "الصوت والضوء" في 2018 .. تعرف عليها

كشف سامح سعد، رئيس شركة "الصوت والضوء" والتنمية السياحية، عن ارتفاع أسعار تذاكر الشركة لحضور فعاليات الصوت والضوء ومشاهدة الآثار، أول يناير المقبل لـ 50 جنيها بدلا من 35 للمواطن المصري، بينما سيبلغ سعرها للأجنبي أول فبراير المقبل 200 جنيه بدلا من 150 بسبب ارتفاع تكلفة تشغيل الكهرباء واللمبات والعروض المقدمة.

وأوضح سعد، في تصريحات له، أن ارتفاع أسعار التذاكر لن يقلل من حضور السائحين، لأنها كانت توازي عام 2008 بما قيمة 13.5 دولار، بينما اليوم توازي 8.5 دولار، موضحا أن العروض المقدمة للسائح الأجنبي بسعر تذكرة 11.5 دولار لا يساوي سعر تذكرة المترو في انجلترا وليس الرقم مرتفعًا كما يروج بعض الشركات السياحية التي لا تتعامل معنا ولم تعمل في السياحة الكلاسيكية إطلاقا.

وقال إن هناك زيادة في العروض المقدمة خلال إجازات منتصف العام الدراسي رغم ارتفاع التكلفة على الشركة من ناحية التذاكر، والإيراد لا يغطي تكاليف المصروفات الأساسية، لكننا سنعمل على إقامتها أيضا. وأشار رئيس شركة "الصوت والضوء" إلى أن تكلفة الإضاءة "ساعة واحدة" تبلغ 9 آلاف جنيه، بجانب إضافة مصروفات الموظفين ومصروفات الشركة التي لا تأتي بالتكلفة المعتادة لها، لكن في النهاية هو مشروع ثقافي أكثر منه تجاريًا، نظرا لأن الشركة تعتمد كليًا على السياحة الثقافية والتي أصبح عدد السياح فيها محدودًا جدا.

 وكشف سعد عن اتجاه "الصوت والضوء" لزيادة إقامة الحفلات الغنائية التي تراجعت الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الرسوم المفروضة على منظم الحفلات والتي بلغت للفرد الواحد رسوم 1000 جنيه ما بين رسوم آثار وصوت وضوء وشركة سياحة وآثار والجهات الأخرى والضرائب وضريبة القيمة المضافة، مما قلص من تنظيم مثل هذه الحفلات.

التعليقات