اتصال خاطئ من طفل أمريكى يربك الجيش الأمريكى للقبض على "بابا نويل" !!

تسبب اتصال خاطئ من طفل أمريكي، إلى انطلاق هيئة الدفاع الجوي الأمريكي بالكامل للبحث عن "بابا نويل" عشية عيد الميلاد، بل وأصبح الأمر تقليدا سنويا من أغرب التقاليد في العالم، بخاصة مع هيئة عسكرية قوية يفترض فيها الجدية والصرامة.

تعود القصة للعام 1955، أثناء عشية عيد الميلاد، حين دق جرس هاتف مكتب الكولونيل هاري سوب في القيادة الأمريكية الشمالية للدفاع الجوي الفضائي، ليفاجأ بطفل يسأله: "هل أنت بابا نويل؟".

جاء الاتصال الغريب والطريف في آن واحد، بعد نشر سلسلة المتاجر الكبرى "سيرز" إعلانا في صحيفة محلية في كولورادو وضعت فيه رقما يتيح التواصل مع "سانتا كلوز"، إلا أن خطأ مطبعيا أدى إلى نشر رقم آخر، وهو رقم الخط الأحمر الخاص بقيادة الدفاع الجوي، والتي تحولت فيما بعد إلى قيادة الدفاع الجوي الفضائي بأمريكا الشمالية "نوراد"، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

على الفور، أمر الكولونيل سوب عناصره في ذلك اليوم بجمع المعلومات لتحديد موقع بابا نويل، حتى يستطيع مساعدة الطفل الصغير الذي يبحث عن هدية تحمل له فرحة سنوية.

وأطلقت الهيئة العسكرية، منذ ذلك اليوم، خطا هاتفيا مخصصا للأطفال، للرد على اتصالاتهم وإخبارهم بآخر تطورات رحلة بابا نويل فوق المدن والبلدات الأمريكية.

وعلى جانب آخر، أنشأت الهيئة موقعا إلكترونيا متعدد اللغات، يحتوي على خريطة تفاعلية ليتمكن الأطفال من متابعة "سانتا كلوز".

وأضحت منذ ذلك اليوم مهمة مراقبة "سانتا كلوز" من المهام الأساسية للهيئة، التي تعني بالدفاع الجوي عن الولايات المتحدة.

ويتلقى الرئيس الأمريكي وزوجته لمدة ساعتين تقريبا اتصالات نيابة عن الهيئة في عشية عيد الميلاد، للرد شخصيا على الأطفال المتصلين ومعرفة أمنياتهم في تقليد يضفي أجواء من البهجة على الأطفال.

التعليقات