أسود الكاميرون تكمل عقد المتأهلين لكأس القارات

أكمل المنتخب الكاميروني لكرة القدم عقد المتأهلين إلى بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا في منتصف العام الحالي بفوز الفريق اليوم الأحد بلقب كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين التي اختتمت في الجابون.
 
وأحرز المنتخب الكاميروني لقب البطولة بعد تغلبه على نظيره المصري 2 / 1 في المباراة النهائية للبطولة، وحجز الأسود المقعد الثامن في بطولة كأس القارات التي أجريت قرعتها في 26 نوفمبر الماضي قبل معرفة البطل الجديد للقارة الأفريقية.
 
وكانت القرعة أوقعت بطل القارة الأفريقية في المجموعة الثانية بكأس القارات مع منتخبات تشيلي بطل أمريكا الجنوبية وأستراليا بطل آسيا وألمانيا حامل اللقب العالمي.
 
وتستضيف روسيا بطولة كأس القارات من 17 يونيو إلى الثاني من يوليو المقبلين وذلك قبل عام واحد من استضافتها فعاليات بطولة كأس العالم 2018 .
 
ويستهل المنتخب الكاميروني مسيرته في بطولة كأس القارات بلقاء منتخب تشيلي في 18 يونيو ثم يلتقي نظيريه الأسترالي والألماني في 22 و25 من الشهر نفسه.
 
وحقق المنتخب الكاميروني اليوم رقما قياسيا جديدا للقارة الأفريقية بعدما أصبح أول منتخب من هذه القارة يشارك في بطولة كأس القارات ثلاث مرات في تاريخه حيث سبق له المشاركة في نسختي 2001 و2003 لكنه خرج في الأولى من الدور الأول فيما أحرز في مشاركته الثانية لقب وصيف البطولة.

 

التعليقات