الأهلي يصارع الزمالك في كلاسيكو العرب للحفاظ على لقب السوبر

تنطلق في السادسة مساء الجمعة، كلاسيكو العرب بين الأهلي حامل لقب الدوري والزمالك بطل الكأس باستاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية على لقب السوبر المصري الذي يحمل رقم 14، ويحظى باهتمام ومُتابعة الملايين في جميع أنحاء الوطن العربي.
 
تأتي مواجهة القمة بعد توقف مسابقة الدوري لأكثر من 40 يوماً بسبب بطولة الأمم الإفريقية التي حقق المنتخب المصري المركز الثاني، وما يُزيد من قوة وإثارة المباراة أنها تأتي أيضاً بعد قمة مُثيرة جمعت الفريقين في 29 ديسمبر الماضي في ختام الجولة الـ17 للدوري حسمها المارد الأحمر لصالحه بثنائية نظيفة.
 
يخوض الفريقان اللقاء وحلم التتويج بالبطولة يرواد كلا منهما، حيث يتطلع الأهلي للفوز باللقب العاشر للسوبر، فيما يراود الزمالك طموح حصد اللقب الثالث و"كسر" عقدة الأهلي في السوبر، حيث فاز الأحمر بأربع بطولات على حساب الأبيض.
 
تشكيل القوة الضاربة للأحمر
 
يدخل الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري اللقاء بأكثر من هدف للتتويج أبرزها الاستعداد الجيد للدور الثاني من الدوري واستكمال المنافسة على اللقب، بجانب "تكريس" عقدة السوبر أمام الزمالك.
 
ويعول البدري على نجوم المارد الأحمر في التشكيل المتوقع أن يتكون من شريف إكرامي، أحمد فتحي وأحمد حجازي وسعد الدين سمير وحسين السيد وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وجونيور أجاي.
 
التشكيل الأبيض
في المعسكر الآخر، يخوض الزمالك المباراة بصفوف مكتملة باستثناء محمود عبدالرازق (شيكابالا) قائد الفريق الذي فّضّل الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي إراحته وعدم سفره للإمارات، بينما استعاد الأبيض جهود لاعبيه بعد العودة من المنتخبات.
 
ولن يشهد تشكيل الزمالك مفاجآت حيث سيعتمد الأبيض على قوامه الأساسي وإن كان هناك مركزان فقط لم تتضح الصورة بالنسبة لهما حتى الساعات الأخيرة هما حراسة المرمى بدخول أحمد الشناوي في منافسة كبيرة مع محمود جنش بعد مشاركة الأول في التقسيمة بالتدريبات الأخيرة ما جعله يزاحم الأخير الذي كان الأقرب لحراسة العرين الأبيض قبل السفر للإمارات كما لم يحسم مركز صناعة اللعب حيث يتنافس أكثر من لاعب على اللعب بجوار محمد إبراهيم.
 
ويعد التشكيل الأقرب للزمالك جنش في حراسة المرمى، ومحمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي وأسامة إبراهيم في الدفاع، وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود دونجا في وسط الملعب، ومحمد إبراهيم وستانلي وباسم مرسي في الهجوم.
 
التعليقات