بالصور.. محافظة الإسكندرية تستعين بونش لتسهيل إخراج فتاة بعد عزلتها 25 عاما

قال محافظ الإسكندرية، اللواء رضا فرحات، إنه كلف رئيس حي شرق بتسهيل إجراءات هدم جزء من جدار منزل إيمان عبد العاطي المريضة بالسمنة المفرطة في منطقة سموحة، ما سهل إخراجها من عزلتها التي استمرت 25 عامًا.

وأضاف فرحات، في تصريحات له اليوم الجمعة، إنه في أعقاب هدم جدار منزل الفتاة التي عُرفت بالأضخم في العالم، تمت عملية إخراجها بواسطة ونش مجهز لنقل الحالات المماثلة، وذلك في ظل تواجد فريق طبي مجهز للتدخل السريع، حيث جرى نقلها على الفور إلى مطار برج العرب للسفر إلى دولة الهند للعلاج.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع وزير الخارجية وجميع الجهات المعنية لسرعة إنهاء إجراءات سفرها إلى إحدى المستشفيات المختصة بعلاج هذه الحالات في الهند، والذي تكفلت بنفقات علاجها.

وأوضح محافظ الإسكندرية إلى أن كل من وزارة الصحة وجامعة الإسكندرية ووزارة الدفاع كانت عرضت علاج إيمان بناء على مخاطبة المحافظ إلا أن شقيقة المريضة فضلت العلاج بالهند.

يشار إلى أن إيمان عبد العاطي تعاني مرض السمنة المفرطة، وتخطى وزنها 500 كيلو جرام، بسبب خلل في الهرمونات أصابها منذ طفولتها، الأمر الذى جعلها حبيسة الفراش طيلة 25 عامًا.

وأعلنت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، أنها ستساعد المواطنة إيمان أحمد عبدالعاطي لتسهيل علاجها في الهند بعد تجاوز وزنها نصف طن.

وكان موفي لاكدافالا، طبيب معالجة السمنة والمتخصص في الجراحة التنظيرية في مدينة مومباي الهندية، طلب المساعدة من وزيرة الخارجية الهندية، عبر حسابه في "تويتر"، 5 ديسمبر الماضي، بالحصول على تأشيرة طبية لإيمان عبدالعاطي.

وكتبت الوزيرة سواراج ردا على طلب الطبيب في "تويتر"، الثلاثاء: "شكرا للفت انتباهي إلى المسألة وسنساعدها بالتأكيد".

وإيمان البالغة 36 عاما لم تخرج من منزلها منذ أن بلغ عمرها 11 عاما ولم تجد حتى الآن علاجا لحالتها في مستشفيات مصر.

وتعاني إيمان منذ صغرها من سمنة زائدة، ومع مرور الوقت راحت حالتها تتفاقم، فتم عرضها على عدد كبير من الأطباء في مصر وأكدوا أنها تعاني من خلل كبير في الهرمونات.

وبعد تعرضها لجلطة دماغية أصبحت طريحة الفراش لتصل الحالة لمرحلة العجز التام عن الحركة.

التعليقات