استثمارات إيطالية جديدة في البترول بمصر

أعلنت شركة إيني الإيطالية وشركة بريتش بتروليوم البريطانية،عن اعتزامهما ضخ استثمارات ضخمة في مصر أكثر من أي مكان آخر.
 
وأوضحت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية،أنه مع قرب انتاج الغاز من حقل "ظهر" داخل الحدود البحرية المصرية، فإن شركت نفطية وغازية دولية أكدت أنها تخطط لدفع استثمارات ضخمة في مصر على أمل إيجاد حقول نفط وغاز جديدة مثل حقل ظهر، الذي اكتشفته شركة إيني في المياه المصرية داخل البحر المتوسط.
 
وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة "إيني"، كلاوديو ديسكالزي، فإن إيني سوف تبدأ في انتاج الغاز الطبيعي من حقل ظهر في نهاية العام الجاري، كما تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار أخرى في مصر خلال الخمسة أعوام المقبلة.
 
وأشار ديسكالزي خلال مؤتمر في القاهرة،إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي من حقل ظهر على الجدول، مشيرا إلى أن مصر سوف تصبح على رأس استثمارات أيني خلال العامين المقبلين.
 
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم، بوب دودلي، في نفس المؤتمر أن شركته استثمرت في مصر خلال 2016 أكثر من أي مكان أخر ودولة أخرى، وسوف تكرر نفس الشيء خلال العام الحالي.
 
وأضاف:"بعض الأشياء الجيدة تحدث هنا لشركة بريتش بتروليوم، مثل شركة إيني، لقد استثمرنا في العام الماضي في مصر أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وهذا مهم جدا لنا ولدينا الثقة في الحكومة".
التعليقات