بالفيديو.. ماترميش قشر البيض.. استخدامات مذهلة لن تصدقها

"قشر البيض" من الأشياء التي نقوم بالتخلص منها مباشرة عقب سلق البيض أو قليه إلا أن موقع "بيزنس إنسايدر" نشر تقريرًا حول عدة فوائد يمكن التمتع بها عند إعادة استخدام قشر البيض.

وقال الموقع إنه بعد طهي البيض يمكن وضع القشر في ماء مغلي لبضع دقائق للتخلص من اي ميكروبات ضارة ثم وضعه بالفرن لمدة 15 دقيقة علي درجة حرارة 200 فهرنهايت.

عقب ذلك يمكن طحن القشر ووضعه في برطمان محكم الغلق وإستخدامه في العجائن او المخبوزات ويمكن أن نذوبه فى الماء ونتركه حتى يذوب تماما ونضع الماء فى الثلاجة لحين لمدة اسبوع حتى يذوب تماما، ويمكن اضافة المزيج الى الحليب للتخلص من الحموضة او اضافة الليمون اليه لتحسين وظائف الغدة الدرقية.

وبإضافة هذا المسحوق للقهوة يمكن أن نتخلص من مرارتها كما ان إضافة خل التفاح لقشر البيض يساعد علي علاج حساسية الجلد والحكة.

وأضاف الموقع أنه عند وضع قشر البيض ونثره حول النباتات المزروعة في البيت فإننا بذلك نحمي النباتات من الآفات التي قد تلحق بها كما ان إضافته الي سائل التنظيف يفيد فى غسل الأواني الاستالس كما أنه يزيل الترسبات الكلسية من إبريق الشاي.

وعند وضع القشر المطحون فى حوض المطبخ أو البلاعات ثم سكب الماء الساخن فإنه يمكننه التخلص من الرواسب العالقة بالمواسير والبلاعات.

كما قال الموقع أنه للحصول على بشرة نقية يمكن أن يضاف بياض البيض إلى مسحوق القشر ودهن الوجه به وتركه لمدة نصف ساعة ،ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر

This is why you might want to start eating eggshells

التعليقات