العراق تعلن تحرير مطار الموصل .." نهاية داعش"

كتب: 

تمكنت قوات عراقية من تحرير مطار الموصل بالكامل، بمنطقة الساحل الأيمن من مدينة الموصل التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكان التلفزيون العراقي الرسمي، أعلن صباح اليوم أن القوات العراقية تضيق الخناق على الشطر الغربي من مدينة الموصل واقتحمت مطار المدينة الرئيسي وقاعدة عسكرية قريبة.

وجاء في البيان الذي بثه التلفزيون الرسمي أن "قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تقتحم مطار الموصل وقوات جهاز مكافحة الإرهاب تقتحم معسكر الغزلاني.

وبدأت القوات العراقية معركة التحرير  بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة هجوما ضد مطار الموصل في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل المتشددين في الجانب الغربي من المدينة.

وتوجهت قوافل من القوات بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حاليا والواقع إلى الجنوب من مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم داعش.            

وأطلقت القوات العراقية قذائف الهاون، فيما قامت طائرات مروحية وأخرى مقاتلة بتطهير الطريق أمام القوات المتقدمة.            

وتلعب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة دورا رئيسيا في دعم القوات العراقية من  خلال ضربات جوية ومستشاريها على الأرض، فيما تتقدم قوات أميركية بآليات مدرعة إلى جانب القوات العراقية باتجاه المطار.            

ويأتي الهجوم في إطار عملية أطلقتها القوات العراقية، الأحد، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني المدن وآخر أكبر معاقل المتشددين في العراق.            

وأعلنت القوات الأمنية الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 أكتوبر لطرد المتشددين من المدينة.

التعليقات