ديربي الأندلس بين بيتيس وإشبيلية.. ويوفينتوس يستعد للانقضاض على إمبولي

يحل سوانزي سيتي ضيفاً على تشلسي المتصدر في الخامسة مساء اليوم في المرحلة 26 من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق مريح يبلغ 8 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني والذي تأجلت قمته مع جاره اللدود مانشستر يونايتد لانشغال الاخير بنهائي كأس رابطة الاندية المحترفة والمقرر غداً امام ساوثمبتون على ملعب «ويمبلي» في العاصمة لندن.

في المقابل، يعيش سوانزي فترة جيدة بعد بداية كارثية، وذلك بعد قدوم المدرب الجديد بول كليمنت الذي عمل سابقا مدربا مساعدا في تشلسي، وقد فاز فريقه اربع مرات في مبارياته الست الاخيرة.

ويلعب في الخامسة مساء اليوم أيضاً ايفرتون مع سندرلاند، وست بروميتش البيون مع بورنموث، كريستال بالاس مع ميدلزبره، هال سيتي مع بيرنلي، وواتفورد مع وست هام يونايتد.

وتشهد المرحلة 24 من الدوري الإسباني اليوم «دربي الأندلس» المثير بين ريال بيتيس الخامس عشر وضيفه اشبيلية الثالث، في الخامسة والنصف مساء.

ويخوض اشبيلة المباراة بعد تفوقه على ليستر سيتي الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بهدفين لبابلو سارابيا والارجنتيني خواكين كوريا مقابل هدف لجيمي فاردي.

وتبدو الفرصة سانحة أمام يوفنتوس في العاشرة إلا الربع للاقتراب من لقبه السادس على التوالي، عندما يواجه ضيفه المتواضع امبولي اليوم، في افتتاح المرحلة 26 من الدوري الإيطالي.

ويدخل يوفنتوس مباراته مع امبولي القابع في المركز السابع عشر بفارق 8 نقاط عن منطقة الخطر، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين بهدفين نظيفين والذي حققه الاربعاء في معقل بورتو البرتغالي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويستضيف في الرابعة والربع عصرا بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الاربعة الماضية هامبورج الذي يكافح لتجنب الهبوط اليوم في المرحلة 22 من الدوري الألماني، ساعياً إلى ابقاء فارق النقاط الخمس عن لايبزيغ الثاني على اقل تقدير.

 

ويخوض لايبزيغ بدوره اختبارا لا يخلو من صعوبة ضد ضيفه كولن السابع والذي يحتفظ بفرصته في انتزاع احدى البطاقات الاوروبية.

 

يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام لايبزيغ، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا بـ 37 نقطة، بفارق الأهداف أمام هوفنهايم.

التعليقات