تعرف على أبرز النجوم المستبعدة من بطولة الأمم الأفريقية بالجابون‎

تبدأ فعاليات بطولة أمم أفريقيا، التي تستضيفها الجابون، يوم 14 يناير المقبل، وأعلن مدرب كل منتخب مشارك في البطولة، قائمة لاعبيه، ولم يركز أحد عن أبرز اللاعبين المستبعدين من المنتخبات؟
 
وفي السطور التالية نستعرض أبرز اللاعبين، الذين لن يشاركوا مع منتخبات بلادهم في أمم أفريقيا:
 
 
منتخب مصر: 
 
استبعد هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، كلًا من باسم مرسي، مهاجم الزمالك، ولاعبي الأهلي، مؤمن زكريا، وحسام غالي.
وتداولت التقارير الصحفية، أن باسم مرسي خرج من قائمة المنتخب بسبب ادعائه الإصابة في مباراة غانا الماضية، كما لم يكشف عن سر استبعاد حسام غالي، ومؤمن زكريا.
ويُعد مؤمن زكريا، هداف النادي الأهلي الموسم الجاري، بتسجيله 6 أهداف، ومع ذلك لم ينضم لمعسكر المنتخب.
 
منتخب الكاميرون
 
رفض 7 لاعبين من الكاميرون الانضمام لقائمة منتخب بلادهم، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، وعلى رأسهم  جويل ماتيب، لاعب ليفربول الإنجليزي، وألان نيوم، لاعب وست بروميتش.
بالإضافة إلى أندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي)، وجاي نداي (نانسي الفرنسي)، وماكسيم بونجي (بوردو الفرنسي)، إضافة إلى فرانك زامبو أنجيسا (أولمبيك مارسيليا الفرنسي)، وإبراهيم أمادو (ليل الفرنسي).
 
 
منتخب الكونغو
 
قرر بينيك أفوبي مهاجم بورنموث الإنجليزي، عدم المشاركة مع الكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.
 
 
منتخب المغرب
 
استبعد هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب المغرب كلًا من حكيم زياش، ويونس بلهندة، وسفيان بوفال.
 
منتخب الجزائر
 
كشف جورج ليكنز، المدير الفني للمنتخب الجزائري، سبب استبعاد كلًا من سفيان فيجولي، وكارل مجاني في مؤتمر صحفي بقوله: "قراراتي منطقية، لا أجامل أحدًا ولا أقدم هدايا".
 
منتخب تونس
 
أعلن البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، استبعاد إيهاب المساكني، لاعب النجم الساحلي، وأنيس بن حتيرة، لاعب دار مشتات الألماني، وحمدي الحرباوي، لاعب
 
 
 
التعليقات