دولة عربية تعلن مد مصر بمليون برميل نفط شهريا.. "البداية خلال أيام"

كتب: 

أكد السفير العراقي بالقاهرة، حبيب الصدر، أن الاتفاقية التي وقعتها حكومة بلاده مع مصر لإمدادها بمليون برميل شهريا من نفط البصرة الخفيف، ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال في تصريحات صحفية، أن اتفاقية البترول بين مصر والعراق تم توقيعها فعلا وستدخل حيز التنفيذ خلال الايام القليلة المقبلة وهى عبارة عن شحنات من نفط البصرة الخفيف "مليون برميل شهريا " قابلة للزيادة فيما بعد وبشروط دفع ميسرة.

وردا علي سؤال حول ما يتعلق بحقوق العمالة المصرية في العراق قال إن العمالة المصرية كان حجمها كبيرا في العراق وتم دفع كل مستحقاتها في ما سمى بـ "الحوالات الصفراء" ولكن الجانب المصري يطالب الآن بفوائد لهذه المستحقات وسينظر في أمرها خلال اللقاءات الثنائية.

وقال إن وفدا مصريا قام منذ شهرين بزيارة للعراق من أجل الاستفادة من الخبرة المصرية في إعادة تأهيل مصانع ومنشآت تعطلت ودمرت ، وتدريب بعض الموارد البشرية و تقدم دعم لوجستي طبي للمستشفيات العراقية .

وردا علي سؤال حول مشكلات الجالية العراقية في مصر قال ان مشاكل العراقيين مازالت قائمة وهناك إجراءات صعبة جدا بالنسبة للعراقيين وعدم التوسع في منح تأشيرات الدخول فهم يضمرون الحب للأشقاء المصريين وراغبون في زيارة مصر .

وأضاف: أن مصر الآن بحاجة لتنشيط السياحة فإذا هي فتحت الباب للعراقيين سيتم تنشيط السياحة بشكل كبير والفنادق والمطاعم وكل مرافق السياحة المصرية ، كما أن رجال الأعمال العراقيين إذا سمح بدخولهم سينعشون سوق العقارات في مصر فهم يتمتعون بقدرة شرائية عالية ولا خوف من دخولهم لمصر فلم يثبت أن قاموا بعمليات إرهابية خارج بلدهم كما أنه ليس واردا أن ينشر فكر معين على الإطلاق .

التعليقات