منى الشاذلي تكشف حقيقة التجنيد الاجباري للفتيات

 

تحل الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ضيفة اليوم على برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة سي بي سي، في تمام الثامنة مساءا.

وتكشف والي خلال الحوار حقيقية ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من ضجة حول قانون "تجنيد الفتيات" حيث تؤكد أنه لا يوجد قرار باجبار الفتيات على اداء الخدمه العامة كما تشرح قانون الخدمة العامة وتوضح أنه موجود من سنة 73 ويصدر قرار سنوى بالمؤهلات المطلوبه لاداء الخدمه العامه لمن يرغب وأن الأمر ليس بجديد كما أشيع.

وأكدت أن الشائعات اصبحت تنتشر كالنار وانها تواجه ذلك بكل هدوء وثقة وحينما يتطلب الامر تصدر بيان توضح فيه الحقيقة مثلما حدث فى الشائعة التى اثيرت بشان رفضها ركوب طائرة على درجة اقتصادية وقالت أيضا إنها طلبت "بيزنس كلاس".

كما تكشف الوزيرة عن تفاصيل الواقعة التى انتشرت على السوشيال ميديا بشان اجبار مربية لطفل صغير فى احد دور رعاية الاطفال على الاستحمام بالمياه البارده فى عز الشتاء.

وتوضح انها حققت بنفسها فى الواقعه وان المشكله الاكبر فى تلك الواقعه تتلخص فى عدم تاهيل تلك الفتاة على كيفية التعامل مع الاطفال كما تروي تفاصيل لعبها تنس الطاولة مع احد مسئولى وزارة  التربية والتعليم فى حضور محافظ القاهرة وكيف تغلب عليه اثناء افتتاح احد المدارس بالقاهرة.

وتحكي والي عن سعادتها اثناء حضور مباراة فى استاد برج العرب بين منتخب مصر وغانا وماذا كان رد فعلها بعد ان احرزت مصر الهدف الثانى

التعليقات