تفاصيل تصفية 10 مسلحين متهمين في عمليات إرهابية بسيناء

كتب: 

أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، مقتل أحد العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على آخر في سيناء.

وأضاف في بيان، الجمعة، أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، دمرت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تتحصن بها عناصر إرهابية.

وتابع أنه تم تدمير مخزن يضم كمية كبيرة من العبوات الناسفة والمواد شديدة الانفجار خلال عملية تمشيط نفذتها اليوم بإحدى مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بوسط سيناء.

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل مقتل 10 مسلحين، متهمين في عدة عمليات إرهابية وقعت بسيناء خلال الفترة الماضية، من بينها استهداف كمين المطافئ، وذلك في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، أثناء محاولة ضبطهم داخل شاليه مهجور بمنطقة أرض الجمعية بالعريش.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إنه في إطار ملاحقة العناصر المنفذة للحوادث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء والتي نتج عنها استشهاد وإصابة بعض رجال الشرطة، فضلاً عن التصدي لنشاط العناصر الإرهابية هنا، فقد توافرت معلومات للأجهزة المعنية بوزارة الداخلية تتضمن اضطلاع قيادي تنظيم أنصار بيت المقدس الهارب، أحمد محمود يوسف عبدالقادر، واسمه الحركي شكري، بمسؤولية تشكيل عدة مجموعات إرهابية وتكليفهم بالتخطيط والتدبير لاستهداف (الشرطة، القوات المسلحة) وتوفير أوجه الدعم اللوجيستي اللازم لتنفيذ عملياتهم العدائية وتمكنهم من تنفيذ عدد منها، أبرزها التعدي على كمينى المطافئ والمساعيد بالعريش واستشهاد 8 من رجال الشرطة وأحد المدنيين، واغتيال الشهيد العقيد أحمد حسن رشاد «نائب مأمور قسم شرطة القسيمة»، واغتيال النقيب محمد الزملوط، بقطاع الأمن المركزي بالعريش، والملازم أول قوات مسلحة، محمد السيد عبدالرازق، وخطف واغتيال المهندس محمد مصطفى عياد.

وأوضح البيان: "تم عقب استئذان النيابة إخضاع تلك العناصر لعمليات متابعة ميدانية مكثفة، حيث تبين أنهم من معتادى التنقل بين الشقق السكنية والأماكن المهجورة وتغيير محال اختفائهم على مدار اليوم واتخاذهم أسماء حركية متعددة للهرب من الملاحقات الأمنية إلا أن المتابعة أسفرت عن تحديد بعض كوادرها وأدوارهم التنظيمية والعمليات التي شاركوا في تنفيذها".

وأضاف البيان: :"توافرت معلومات حول اتخاذ تلك العناصر مؤخراً لشاليه مهجور بمنطقة شاليهات أرض الجمعية بنطاق قسم شرطة رابع العريش، وكراً لاختبائهم تجنباً لعمليات المداهمة الأمنية واتخاذهم من هذا الوكر منطلقاً لتنفيذ مخططاتهم العدائية".

وذكر البيان: "تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من مداهمة الوكر إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها محاولين الهرب، حيث تم التعامل مع مصادر النيران، مما نتج عنه مصرعهم جميعاً (عددهم 10 عناصر".

وقال البيان: "عثر بحوزتهم على 8 أسلحة آلية، ورشاش متعدد، وبندقية خرطوش، وطبنجة عيار 9 مم عهدة أمين الشرطة الشهيد، علاء الدين صبحى محمد، من قوة قسم شرطة المرافق بالعريش، والذى استُشهد بتاريخ 27/10/2016، وعدد 7 مفجر، وجهازي لاسلكي، وعدد من الطلقات من مختلف الأعيرة".

التعليقات