نجوم السينما يدعمون الأفلام الفائزة في المهرجان القومي للسينما

شارك عدد كبير من الفنانين والنقاد في في الندوة التي أقيمت داخل سينما الهناجر على هامش أسبوع إعادة عرض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك الفائزة فى الدورة الـ 20 لمهرجان القومى للسينما المصرية.

  تستمر العروض حتى يوم 20 من يناير الجارى بسينما الهناجر، تحت إشراف المخرج السينمائى أشرف فايق المسئول عن النشاط السينمائى بصندوق التنمية الثقافية والتى ستقام يوميا فى تمام السابعة مساء، ويعقب العروض ندوات مع صناع هذه الأفلام من ممثلين ومخرجين وكتاب.

وحضر الافتتاح  المخرج المعروف سمير سيف ،الفنان محمد عبد الجواد، والفنانة منة جلال، المخرج عادل أديب ،مدير التصوير محمود عبد السميع، والمخرج محمد  فكرى.

كما أكد المخرج  سمير سيف أن جمعية الفيلم هى أهلية  بين السينمائيين، لها كفاءة وتقدير واحترم، وأنها كرمت العديد من فنانى الكوميديا، على رأسهم  الفنان عادل إمام، مضيفًا أن أشرف فايق يبحث دائمًا عن تقديم مادة فيلم جديدة، عن طريق عمل ندوات وعروض أفلام سينمائية، على غرار "نادى السينما".

 

ومن جانبه قال المخرج عادل أديب أن الفترة المقبلة ستشهد إنتاج عدد من الأفلام التى ستنافس أفلام الجيل الجديد للسينما، مطالبًا أن يتم تقديم هذه الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية على شاشة التليفزيون  المصرى.

 

وعرض فى أولى أيام المهرجان فيلما "بدايات" للمخرجة هدير عبد الغنى و "ملح الأرض" للمخرج بيشوى أشرف.

التعليقات