أحمد طنطاوي يطالب الحكومة بإغلاق ملف "تيران وصنافير" بعد حكم اليوم

قال النائب أحمد طنطاوى، عضو مجلس النواب عن تكتل "25 – 30"، إن حكم الإدارية العليا بمصرية تيران وصنافير، حكم نهائي وبات ولا يستطيع أحد الخروج عليه، مشيرًا إلى أن القانون حدد آليات العقاب، وبعد حكم المحكمة اليوم لم يعد هناك اتفاقية.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي، في برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، يجب إغلاق الحكومة هذا الملف، وإلا سوف تحاسب الحكومة شعبيًا وتاريخيًا، مشيرًا إلى أن المحكمة الدستورية هي صاحبة الحق في نظر أحقيه المحكمة الإدارية للقضية.

واستكمل الجزيرتان مهمتان لمصر أكثر من الشقيقة السعودية، بالإضافة إلى دفع مصر ثمن غالي من دماء الشهداء على الجزيرتين، مؤكدًا أن الادلة التى تقدمت للمحكمة كاذبة وغير حقيقية.

وبالاطلاع على الدستور لا يمكن للحكومة ولا لرئيس الجمهورية أو الاستفتاء على التنازل عن جزء من الاراضي الحكومية، مضيفًا على البرلمان الا يصدم مع السلطة القضائية ويغلق الملف.

وأكد أن هناك أكثر من 150 نائب اطلعوا على المستندات واقروا بمصرية الجزيرتين، مقارنة بـ 10 نواب اطلعوا على الوثائق وقالوا ان الجزيرتين سعودية، مضيفًا أن هناك 123 قضية حدودية بين الدول العربية.

وهاجم النائب محمد أبو حامد، بالسعي وراء اثبات ان الجزيرتين سعودية وهذا لم يحدث في السعودية أن مواطن خرج قال الجزيرتين مصرية.

وتابع واجب الحكومة المصرية تطلب الطرف السعودي بالمستندات وتفندها ولكن هناك مسئولين مصريين يجلسون مكان السعوديين ويتحدثون على لسان السعودية رغم انهم مصريين.

التعليقات